بعد تسيس قطر للمونديال.. مخططات بي إن سبورت لتشويه السعودية

السبت، 07 يوليه 2018 02:02 م
بعد تسيس قطر للمونديال.. مخططات بي إن سبورت لتشويه السعودية
اتحادات التنس العالمية

لم يمر أيام قليلة من تحركات القنوات القطرية لتسيس مونديال روسيا 2018، وخاصة في ما يتعلق بحقوق بث المباريات بعد  احتكارها لإذاعة المبارايات دون وجه حق، لتبدأ رحلة جديدة من التشويه ضد المملكة العربية السعودية مستغلة علاقتها بالاتحادات الدولية لاستخدمها في الأزمة الخليجية بين الرياض والدوحة .

وكانت الدوحة بكل أساليبها مستغلة الأموال التي دفعتها للاتحاد الدولي من أجل احتكار بث المباريات، ولم تقف عند هذا الحد بل حاولت عبر قنواتها تسيس الرياضة واستخدام منابرها الإعلامية في الأزمة الخليجية الواقعة على خلفية مقاطعة الرباعي العربي (مصر والسعودية والبحرين والإمارات) قطر منذ يونيو العام الماضي.

ونفت السعودية اليوم اتهامات أطلقتها الاتحادات العالمية المسؤولة عن رياضة التنس بأن مقر قناة تلفزيونية تبث المباريات دون وجه حق يقع في المملكة، في حين بدأت بعض الجهات الخليجية اتهام قناة بي إن سبورت بإنها وراء الانتقادات الدولية للرياض، على خلفية الأزمة الواقعة بين السعودية وقطر.

بيان وزارة الإعلام السعودية أكد أن مزاعم ويمبلدون بأن (بي أوت كيو) تتخذ من السعودية مقرا لها وأنها متواطئة على نحو ما في ذلك البث دون تقديم  دليل واحدا على صدق مزاعمها، مضيفًا أن السعودية تكافح أنشطة (بي أوت كيو) "دون تهاون" مؤكدا على التزام المملكة بحماية حقوق الملكية الفكرية.

وكانت وزارة الإعلام السعودية أصدرت بيان مماثل قبل أيام ردًا على الاتهامات الصادرة من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بشأن اتخاذ "بي أوت كيو" من البلاد مقرا لها، مؤكدة أن قنوات (بي إن سبورت)ـ الشركة التابعة لشبكة الجزيرة الإعلاميةـ هي مصدر هذا الادعاء الكاذب الذي أصدره الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

وأكدت وزارة الإعلام السعودية بأن "(بي إن سبورت) لطالما استخدمت وتستخدم بثها أيضًا كوسيلة لشن الهجوم المعادي للسعودية، إذ عززت من دعايتها المغرضة خلال كأس العالم 2018، وهو الأمر مثير للسخرية لأن كأس العالم يفترض فيه أن يكون إثباتًا في كيفية قدرة كرة القدم أن تجمع بين الدول في وئام، مؤكدة أن خلال بطولة كأس العالم، شوهت (بي إن سبورت) سمعة الاتحاد السعودي لكرة القدم، وأساءت للسعودية وجمهورها، وسيّست بطولة كأس العالم، في انتهاك لجميع القواعد ومدونات السلوك ولهذه الأسباب، لن يتم بث الجزيرة وقناتها الفرعية (بي إن سبورت) في السعودية".

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق