معارض تحت الطلب.. الهارب أيمن نور ينتقد أحكام القضاء الكويتي

الأحد، 08 يوليه 2018 03:00 م
معارض تحت الطلب.. الهارب أيمن نور ينتقد أحكام القضاء الكويتي
احمد الجار وايمن نور ومجلس الامه الكويتى
شيريهان المنيري

في الوقت الذي يرحب فيه عدد كبير من الكويتيين بأحكام القضاء التي صدرت اليوم الأحد، لتحسم قضية دخول مجلس الأمة الكويتي منذ عام 2011، تظهر توجهات مغايرة من قبل أشخاص لا ينتمون للمجتمع الكويتي، لتعكس أجنداتهم الخبيثة التابعة لأشخاص بعينها.

سياسات إخوانية

رئيس مجلس إدارة قناة «الشرق» التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية، والتي تبث من قطر، بدعم وتمويل من تنظيم الحمدين - حكومة قطر- ، أيمن نور، يغرد عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة، تويتر منتقدًا حكم القضاء الكويتي، بحبس عدد من النواب الحاليين والسابقين من المتهمين بقضية دخول المجلس، بالسجن لمدة 3 سنوات و 6 أشهر مع الشغل والنفاذ.

أقرأ أيضًا: أيمن نور.. كبير «المرتزقة» الذي علمهم «السبوبة»

وقال «نور»: «يؤسفني تزايد أعداد سجناء الرأي والمغردين وتجميد جمعيه الحريه والحكم على برلمانيين اليوم في قضية دخول المجلس.. نتمنى ونتوقع وننتظر من سمو الأمير صباح الأحمد قرار عفو شامل في كل قضايا الرأي»، محددًا أسماء بعينها ممن تم الحكم عليهم، من ذوي الشهرة بتوجهاتهم الإخوانية، بحسب التقارير المتداولة.

ايمن نور

ايمن نور 2
 

 

معارض مُمول

وفي تعليقات متتالية انتقد عدد من المغردين ما يُدلي به «نور» حول قضية داخلية تخُص دولة الكويت، شأنه شأن الإعلام الذي تتبناه قناة الجزيرة القطرية، وغيرها من الوسائل الإعلامية التابعة لنهج جماعة الإخوان الإرهابية، متهمين إياه بتنفيذ أجندات بعينها مقابل الحصول على المال.

سخرية
 
سخرية 2
 

تأييد كويتي

وتأتي انتقادات أيمن نور، في الوقت الذي يُصرح به عدد من المسؤولين والشخصيات العامة الكويتية، مشيدين بذلك الأمر، وفي تصريحات خاصة لـ«صوت الأمة»، وصف رئيس تحرير جريدة «السياسة» الكويتية حكم اليوم بـ«الحصيف»، قائلًا: «أمن الدوله الكويتيه كانت في مهب الريح من ناشطين سياسيين كانوا يعبثون في مسار السياسه الكويتية دون عقاب ودون مسألة، لقد تطور نشاط هؤلاء ومنهم نواب وناشطين سياسيين لدرجه أنهم اقتحموا بيت الأمة الكويتي، وغرروًا بسبعين شاب».

وأضاف «الجارالله»: «شكرًا لحكمة القضاء الكويتي حيث جرم المغرر بهم، ولم ينطق بالحكم، إما ما إعتبرهم الشعب الكويتي والقانون أنهم رؤوس الفتنة فقد حكم عليهم مع الشغل والنفاذ بأحكام توقف نشاطهم الذي أزعج الكويت وأمنها الوطني.. إنها أحكام مؤيده من الشعب الكويتي».

وبحسب «القبس» الكويتية، قال النائب بمجلس الأمة، أحمد نبيل الفضل أن الحكم يطوي ما أسماه بـ«صفحة الأربعاء الأسود»، مضيفًا: «نحن إذ نحمد الله ونبارك لأهالي الشباب المغرر بهم تجنيبهم الحبس ومصادرة حرياتهم فإن لنا ولهم بما حدث دروس وعبر.. حيث أنه بدولة المؤسسات لا حرية بلا مسؤولية، ولا يُطالب بالحق بإستخدام الباطل ولا تُرفع القبيلة أو الحزب فوق الوطن». وأضاف: «وأخيرًا تأملوا معي ضمير أمتكم، وباقي نموره الورقية الذين ولدتهم أمهاتهم ليخذلوكم للمرة الألف، ويتركونكم تواجهون مصيركم لوحدكم».

قائمة الاحكام
 

 

يذكر أن محكمة الاستئناف في الكويت، كانت قد أصدرت في نوفمبر من العام الماضي حكمًا بحبس عدد من النواب، إلى جانب عدد من الشباب المتورط في قضية اقتحام مجلس الأمة، التي تعود إلى عام 2011. وتضمن الحكم في ذاك الوقت السجن بـ7 سنوات للعضو السابق في مجلس الأمة وعضو كتلة العمل الشعبي، مسلم البراك، لإدانته بالتحريض على الاقتحام، كما صدر حكم بحبس كل من مبارك الوعلان وسالم النملان، والنائبين جمعان الحربش، ووليد الطبطبائي وفيصل المسلم 5 سنوات مع الشغل؛ فيما قضت المحكمة بحبس متورطين شباب في قضية الاقتحام بالحبس 5 سنوات، بحسب الإعلام الكويتي المحلي.

وكان مجلس نقابة المحامين قد شطب أسماء كُلًا من الدكتور محمد البرادعى نائب رئيس الجمهورية الأسبق، مؤسس حزب الدستور، وأيمن نور من جدول المشتغلين بالنقابة، في مطلع يوليو الجاري، لإنطباق شروط عدم الاشتغال بمهنة المحاماة حسب قانون المحاماة الجديد الخاص بجداول التنقية .

أقرأ أيضًا: خاص.. شطب أيمن نور والبرادعى من جداول المشتغلين بالمحاماة

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا

أنا واخويا على ابن عمي

أنا واخويا على ابن عمي

الجمعة، 16 نوفمبر 2018 04:06 م