بزيادة 10 آلاف طن.. كيف ساهمت إجراءات الرقابة في ارتفاع نسبة توريد «قمح الجيزة»؟

الإثنين، 09 يوليه 2018 08:00 ص
بزيادة 10 آلاف طن.. كيف ساهمت إجراءات الرقابة في ارتفاع نسبة توريد «قمح الجيزة»؟
اللواء محمد كمال الدالي - محافظ الجيزة
إبراهيم الديب

 
أعلن اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة أن إجمالى ما تم توريده من قمح محلى بالشون والصوامع الواقعة بنطاق المحافظة بلغ حتى الآن نحو 120 ألف طن.
 
وقال المحافظ، إن موسم توريد الاقماح هذا العام شهد توريد 85% من إجمالى محاصيل الاقماح الذى تم زراعتها بالمحافظة، لافتا إلى أنه تم تحقيق زيادة بلغت 10 الأف طن فى توريد الاقماح عن العام الماضي وذلك بنسبة 10%.
 
وأكد المحافظ ان الإجراءات المشددة التي تم تنفيذها من قبل المحافظة وأجهزة التفتيش ومديريتي الزراعة والتموين ساهمت بشكل كبير في تحقيق زيادة توريد القمح مشيراً إلى أنه كانت هناك متابعة يومية لتوريد محصول القمح للشون والصوامع للتأكد من سير عمليات التوريد بشكل سليم والقضاء على أي مشكلات أو معوقات على الفور . 
 
وأشار المحافظ إلى أن إجمالي المساحة المنزرعة بمحصول القمح بزمام المحافظة تبلغ 34 ألف فدان لافتاً أن السعة التخزينية للصوامع والشون بالمحافظة تصل إلى 142 ألف طن فيما يوجد بالمحافظة 13 صومعة وشونة استقبلت محصول القمح هذا العام.
 
وشددت محافظة الجيزة من إجراءات الرقابة والمتابعة على الشون والصوامع للتصدي لأي أعمال مخالفة أو عمليات تهريب بالتنسيق مع مديرية الزراعة، والتموين والتجارة الداخلية، ومباحث التموين، وجهاز التفتيش والمتابعة الميدانية بالمحافظة، الأمر الذي أدى إلى ارتفاع نسبة توريد الأقماح بالمحافظة عن العام الماضي بنحو 10 آلاف طن.
 
كما ساهمت أجهزة الرقابة والتفتيش التي عملت على متابعة أعمال الشون في حل أزمات التخزين والصيانة وتطوير الشون الترابية غير الصالحة لعملية التخزين.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق