وشهد شاهد من أهلها.. الدوحة تخدم مصالح تل أبيب على حساب الفلسطينيين

الأحد، 08 يوليو 2018 09:03 م
وشهد شاهد من أهلها.. الدوحة تخدم مصالح تل أبيب على حساب الفلسطينيين
مندوب قطر في غزة
كتب أحمد عرفة

لا ينكر أحد العلاقة التي تجمع بين إسرائيل وقطر، وكيف يخدم تنظيم الحمدين مصالح تل أبيب في المنطقة، حيث أخذ هذا التطبيع القطري الإسرائيلي أشكال عديدة سواء من خلال استضافة الدوحة للمسؤوليين الإسرائيليين واستضافة لاعبيهم في المسابقات الرياضية، بجانب الزيارات المتبادلة بين الطرفين.


التطبيع القطري الإسرائيلي

كما لا يمكن إنكار الدور الذي تلعبه قناة الجزيرة القطرية، من استضافة مسؤوليين إسرائيليين، خلال الاعتداءات الإسرائيلية على الفلسطينيين، حيث يعد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي ضيف دائم لدى تلك الفضائية القطرية، يخرج ليدافع عن تل أبيب ويهاجم الدول العربية.

 

مؤخرا يخرج المندوب القطري في قطاع غزة، ليؤكد هذا التطبيع، ويكشف كيف تخدم الدوحة إسرائيل، على حساب مصالح الشعب الفلسطيني، حيث خرج خلال الساعات الماضية، على موقع " ريشت كان" الإسرائيلي ليكشف هذا التطبيع بين قطر وإسرائيل.


قطر تنحاز لإسرائيل

ووفقا لتصريحات مندوب الدوحة في قطاع غزة على الموقع الإسرائيلي، فإنه أشار إلى أن هناك مقترح لإدخال 5000 عامل غزّي للعمل في إسرائيل، حيث أن هذه التصريحات تؤكد مساعي قطر للتورط في محاولة تل أبيب تجنيد ألالاف الفلسطينيين لصالحها.

 

المندوب القطري في قطاع غزة، أشار إلى أن كل من حماس وإسرائيل غير مهتمين بالحرب حاليا، وأنه لا يوجد أي تقدم بشأن صفقة تبادل أسرى , لا تزال الفجوة كبيرة، كما أنه من غير الممكن عقد صفقة مقابل ميناء ومطار - الصفقات فقط سجناء مقابل سجناء.


غضب فلسطيني من تصريحات مندوب تميم

تصريحات المندوب القطري في الموقع الإسرائيلي جاءت بعد أيام قليلة من تصريحاته مع وكالة الأنباء الصينية، حيث أكد أن هناك اتفاق بين قطر وإسرائيل بعدم تعرض تل أبيب لأي من المشاريع القطرية في غزة حال ضربت القطاع، وهي التصريحات التي أثارت غضب عارم لدى الشعب الفلسطيني الذي أكد الدور المشبوه الذي تمارسه قطر في غزة.

 

الناشط الفلسطيني، أبو على الفلسطيني، علق على تصريحات مندوب قطر في قطاع غزة قائلا: تحركات مشبوه للوزير القطري محمد العمادي بين غزة وتل أبيب تثير الشكوك في الشارع الغزي خاصة بعد تصريحات للعمادي يتم تتداولها يطلب فيها من اسرائيل ان لا تستهدف  أي مشاريع او منشأت قطرية بقطاع غزة !، طبعا على مدار سنوات كانت حكومة قطر تغذي الانقسام الفلسطيني وتفشل اي جهود عربية للصلح.

2
 

 

من جانبه أكد موقع "قطريليكس"، التابع للمعارضة القطرية، أن هناك غضب فلسطيني عارم من التدخل القطري في غزة بعد تصريحات مبعوث تميم محمد العمادي التي كشف فيها عن مخطط قذر تقوده الدوحة لصالح الصهاينة.

3
 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق