الدوحة مدرسة في نقض العهود.. كيف تخطط قطر لمهاجمة الدول العربية؟

الإثنين، 09 يوليه 2018 04:00 ص
الدوحة مدرسة في نقض العهود.. كيف تخطط قطر لمهاجمة الدول العربية؟
تميم بن حمد
كتب أحمد عرفة

مخططات خبيثة يقودها تنظيم الحمدين، لمحاولة استهداف الأنظمة العربية، عبر استغلال بعض الشخصيات الهاربة من أوطانها للهجوم على البلاد العربية، ونشر الأكاذيب والشائعات ضد الرباعي العربي الداعي لمكافحة الإرهاب.

خطة حمد بن جاسم
خطة قطرية يقودها حمد بن جاسم وزير الخارجية القطري السابق، تستهدف استغلال سفارات قطر في الخارج لاستقطاب شخصيات عربية يتم شرائهم من أجل شن حملات تحريض وهجوم على الأنظمة العربية.

يأتي هذا في الوقت الذي تزعم فيه الدوحة انها حريصة على حل أزمتها مع الرباعي العربي، إلا أن سياسات تنظيم الحمدين سواء الداخلية أو الخارجية تشير عكس ذلك، سواء عبر سياسات التحريض الإعلامي القطري، أو استمرار دعم الجماعات الإرهابية.

دور قطر المشبوه في المنطقة
في هذا السياق، قال ضاحي خلفان، قائد شرطة دبي السابق، في تغريدة له عبر حسابه الشخصي على "تويتر"، إن تنظيم الحمدين ينفذ عملية تجنيد لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي الذين يشعر بوجود عدم رضا لديهم عن حكوماتهم ويستخدمهم ويوظفهم لممارسة هواياته في الاخلال بالامن الاقليمي.

11
 

وأضاف قائد شرطة دبي السابق، أنه لا تزال استراتيجية حمد بن جاسم قيد التنفيذ، حيث تقوم سفارات قطر وقنصلياتها في الخارج بهذه المهمة.

نقض قطر للعهود
وفي سياق متصل، قال الكاتب السعودي، عبد العزيز الخميس، إن النظام القطري يجعل شعبه يعيش في قهر، حيث تم طرد ٧٠٠٠ شخص من شعب قطر ونساء قطريات أبا عن جد مع أطفالهن، يعشن في الدوحة منزوعة أوراقهن الثبوتية، ولا يستطعن العلاج ولا تعليم أطفالهن، موجها رسالة إلى شقيق تميم بن حمد، "جوعان بن حمد" قائلا: عز الله يا جوعان ان شعبكم يمثل لكم الكثير... لكن لا نقول إلا أن الاخونج يفعلون في عقول البعض أفعال انفصامية عظيمة.

22
 

ووجه الكاتب الكويتي، في تغريدة له عبر حسابه الشخصي على "تويتر"، رسالة إلى النظام القطري قائلا: أنتم مدرسة في نقض العهود والدليل ما وقعتموه في ٢٠٠٩ و٢٠١٣ و٣٠١٤ ولَم تحترموا عهودكم.. أيضا عهودكم الشفهية والتي تذكرون خداعكم وتخليهم عنها وطاعتكم اخوتكم في ظهورهم، فالدفاع عن الحمدين بفلوس بينما الدفاع عن الوطن له قيم ونبل ومأثرة... يا ليت يفهم البعض أن الدفاع عن قطر يجب أن يلتزم بمصالح الوطن العليا لا لألف وخمسمائة ريال أو لضخ الحمدين لحسابات بعضهم الملايين... فردع الحمدين واجب وطني.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق