اعرف حالة الجو.. طقس الإثنين مائل للحرارة على الوجه البحري والقاهرة

الإثنين، 09 يوليه 2018 11:00 ص
اعرف حالة الجو.. طقس الإثنين مائل للحرارة على الوجه البحري والقاهرة
حالة الطقس

مع استمرار موجة الرطوبة العالية، يتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن يسود اليوم الإثنين طقس معتدل الحرارة على السواحل الشمالية مائل للحرارة رطب على الوجه البحري والقاهرة حار على شمال الصعيد شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهاراً معتدل ليلاً هذا وتقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحاً على شمال البلاد.

كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالاً قد يصاحبها سقوط للأمطار على مناطق من جنوب البلاد والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة تنشط على خليج السويس والبحر الأحمر، مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة.

في غضون ذلك، قدم خبراء عدة نصائح لتجنب الإصابة بالصداع خلال فصل الصيف ودرجات الحرارة والرطوبة المرتفعة، عن طريق الحفاظ على الجسم رطبًا، لأن  الجفاف يؤثر على الأداء الطبيعي للجسم وله تأثير مباشر على توازن ضغط الدم ما يسبب الإصابة بالصداع.

كذلك تجنب المشروبات الغازية والإفراط في شرب الشاي والقهوة فأنها تزيد من جفاف الجسم، لأن هذه المشروبات تكون مدرة  للبول وتفقد الجسم الكثير من المياه، وعدم التواجد تحت أشعة الشمس المباشرة لفترة طويلة فهذا  يعد السبب الرئيسي للصداع مع الشعور بالتعب خلال فصل الصيف، فيجب ارتداء قبعة على الرأس.

وينصح الخبراء أيضا بشرب العصائر قليلة السكر فإنها غنية بالفيتامينات والمعادن وتساعد على منع الإحساس بالصداع في الصيف وتحافظ على توازن الجسم، مع ضرورة ممارسة الرياضة في الصباح بعيدًا عن الشمس، لأن ممارسة التمارين الرياضية في أشعة الشمس الحارقة تجعلك تشعر بالتعب والجفاف.

وتسجل درجات الحرارة العظمى على القاهرة 35 درجة مئوية والصغرى 24 درجة وفى الإسكندرية تبلغ العظمى 33 درجة مئوية والصغرى 26 درجة، فى حين تصل العظمى على أسوان 41 درجة مئوية والصغرى 26 درجة.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق