اقتحامات الأقصى المتكررة.. هل تفلت المقدسات الإسلامية من محاولات التهويد؟

الإثنين، 09 يوليو 2018 11:00 ص
اقتحامات الأقصى المتكررة.. هل تفلت المقدسات الإسلامية من محاولات التهويد؟
اقتحامات الأقصى - أرشيفية
محمود علي

استمرارًا لعمليات التهويد ومسلسل التدنيس والاقتحامات للمسجد الأقصى المبارك من قبل الاحتلال الإسرائيلي التي لا تزال تجريها منذ 70 عامًا، لم يتوقف مغتصب الأرض عن أفعاله المجرمة محاولًا تهويد المقدسات الإسلامية وكل المعالم الفلسطينية لتغير الهوية العربية.
 
وبات تهويد القدس الهدف الرئيسي الذي يسعى إليه الاحتلال من تحركاته وأفعاله وانتهاكاته المستمرة، فالاقتحامات المتتالية للأحتلال الإسرائيلي وحكومته ومسئوليه أصبحت متصدرة عناوين الصحف والمواقع الفلسطينية اليومية متمرسًا الاحتلال أبشع طرق القمع للشعب الفلسطيني، في محاوله لإسكاته وإرغامه على تقبل الوضع الحالي، ولكن تبقى المقاومة وعزة النفس الفلسطينية الرافضة لهذه الانتهاكات مستمرة لإثناء الحكومة الإسرائيلية عن تغيير المعالم الفلسطينية.
 

وزير الزراعة الإسرائيلي يقتحم المسجد الأقصى
 
تحت حراسة مشددة وعلى رأس مجموعة من المستوطنين المتطرفين اقتحم وزير الزراعة والتنمية الريفية فى حكومة الاحتلال الإسرائيلى يورى أرئيل، صباح اليوم الأحد، المسجد الأقصى المبارك، من جهة باب المغاربة، كأول وزير يقدم على هذا الفعل منذ نحو عامين ونصف العام، بعد قرار رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو السماح لأعضاء حكومته والنواب باقتحامه، الأسبوع الماضي.
 
جولات استفزازية نفذها الوزير الإسرائيلى - برفقة المستوطنين - فى المسجد الأقصى بلباسه التلمودى التقليدي، تحت حراسة مشددة من قوات الاحتلال الخاصة.
دائرة الأوقاف الإسلامية وشؤون المسجد الأقصى المبارك، استنكرت اقتحام الوزير الإسرائيلى للمسجد المبارك، مؤكدة أن هذا الاقتحام يأتى فى سياق سماح رئيس حكومة الاحتلال لأعضاء الكنيست والوزراء، بتكرار اقتحام المسجد الأقصى المبارك.
 

3 أعضاء كنيست يقتحمون الأقصى
 
وآخر الاقتحامات الإسرائيلية للمسجد الأقصى اليوم، حيث اقتحم 3 من أعضاء "كنيست" الاحتلال الإسرائيلى المسجد من جهة باب المغاربة بحراسات مشددة من قوات الاحتلال.
 
أعضاء الـ "كنيست" الذين شاركوا فى الاقتحام هم أمير أوحانا (الليكود)، ويهودا جليك (الليكود)، وشيرى معلم (البيت اليهودي)، ويعتبرهم كثيرين من المعروفين بمواقفهم العنصرية المعادية للعرب والفلسطينيين ومن داعمى إقامة الهيكل المزعوم مكان الأقصى المبارك.
 
ونفذ أعضاء "الكنيست" الثلاثة، جولات استفزازية واستعراضية داخل المسجد الأقصى ومعهم مجموعات من المستوطنين  وسط حراسة مشددة، فى الوقت الذى التقط لهم مصورون مرافقون صورا تذكارية، وتسجيلات لأشرطة فيديو مع أحاديث لهم حول اقتحامهم للمسجد المبارك.
 

إدانة فلسطينية
 
محمود الهباش قاضي قضاة فلسطين، مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية ادان امس الاقتحامات المتكررة للمسجد الاقصى المبارك، التي قادها وزير الزراعة الاسرائيلي " أوري أرنيل " برفقة مجموعات إرهابية من المستوطنين وبحماية شرطة الاحتلال، مؤكدًا أن الاستمرار بهذه الاقتحامات بين الحين والآخر وبمباركة من المستوى السياسي الإسرائيلي يلزم العالم بان يقف عند مسؤولياته، وان يتدخل بشكل جاد لوضع حد لهذه الانتهاكات، ان كان يرغب في تحقيق السلم في العالم وخاصة السلام في المنطقة.
 
وأضاف الهباش أن إسرائيل بأفعالها هذه تدق طبول الحرب الدينية بإثارة المشاعر الدينية لدى مليار ونصف مليار مسلم في جميع أرجاء العالم، مشيرا الى ان حكومة مجرمة وتمارس الارهاب المنظم بحق الشعب الفلسطيني ومقدساته الإسلامية والمسيحية على حد سواء.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة