وشهد شاهد من أهلها.. قيادي إخواني: لم نهتم بمصلحة الوطن

الثلاثاء، 10 يوليو 2018 06:00 ص
وشهد شاهد من أهلها.. قيادي إخواني: لم نهتم بمصلحة الوطن
عز الدين دويدار
كتب- أحمد عرفة

تتزايد الاعترافات الإخوانية كل يوم مع تفاقم أزمة الداخلية للجماعة، والانقسامات التي ضربتها خلال الفترة الماضية، خاصة أن تلك الأزمات ما زالت تظهر على السطح بعد استمرار فشل الجماعة في فعاليات ذكرى 30 يونيو.

اعترافات الإخوان
عز الدين دويدار، القيادي الإخواني الهارب في الخارج، خرج مجددا ليفتح النار على قيادات الإخوان، ويعترف أن الجماعة كان يهمها فقط مصلحتها وليس مصلحة الشعب المصري بعد 25 يناير 2011.

وقال القيادي الإخواني في تصريحات له عبر صفحته الرسمية على فيسبوك: عارفين كويس إن قيادات وسياسيي جماعة الإخوان طول سنوات الثورة راهنوا إدارة الصراعات في الغرف المغلقة بأساليب غير شعبية وحاولوا يلعبوا سياسة مصلحية ومعرفوش مصلحة البلد في رأيهم وبعضنا كان رافض سياسة الجماعة وقياداتها في ذلك الوقت إما في العلن أو السر، وبعضنا كان بيشجع وفرحان بيه للأسف ومعندهمش مانع يبقوا حزب وطني جديد .

فضائح الإخوان
وتابع القيادي الإخواني: كلنا عارفين خطاب الإخوان الرسمي الداخلي خلال الأحداث التي تلت 25 يناير 2011 وعارفين كان استغلال قضايا مثل المادة الثانية سياسياً وقضايا أخرى وتحويل الحراك الثوري لحشد ديني بشكل انتهازي متعمد.. عارفين الانتهازية السياسية في التعامل مع سلفية البراهمة ضد القوى السياسية المخالفة لنا واللي كان في الاخوان ضد التصرفات دي كان بيكون منبوذ وبيضعف تنظيمياً وبيتم اقصاؤه أو التشكيك في ولاؤه.

ووجه القيادي الإخواني رسالة إلى قيادات الإخوان قائلا: التمسك بالدفاع عن أخطاء المرحلة دليل على انعدام ضمير شديد، ودليل على تعصب كارثي للنفس، مش للحق.

انشقاقات الجماعة
وكان عماد أبو هاشم، أحد حلفاء الإخوان في الخارج، فضح التنظيم، حيث  كشفت اتصالات الجماعة بأجهزة استخباراتية أجنبية، والمؤامرات التي كانت تدبرها الجماعة ضد الدولة المصرية، وقال في تصريحات له عبر صفحته الرسمية على «فيسبوك»: قد تتعجبُ أنت الآخر مثلى عندما تعرف أننى كنتُ على مدار السنوات الخمس الفائتة هدفًا لمؤامرةٍ فاشلةٍ تستهدف ضمى إلى جماعة الإخوان وأداء يمين الولاء و الطاعة لها قسرًا، أنا شخصيًّا لم أكن أتصور البتة أن تبلغ الحماقةُ بهم إلى هذه الدرجة حتى وصلتنى مؤخرًا بالصدفة البحتة خطة التآمر و أشخاص المتآمرين، أما عن تفصيلات المؤامرة و هوية المتآمرين فسأكشف عنها لاحقًا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق