الهند تستضيف أكبر مصنع في العالم لهواتف سامسونج.. تعرف على السبب

الثلاثاء، 10 يوليو 2018 08:00 ص
الهند تستضيف أكبر مصنع في العالم لهواتف سامسونج.. تعرف على السبب
مصنع سامسونج
تامر إمام

الشركات العالمية المتخصصة في تصنيع الهواتف المحمولة تلجأ لاختيار أماكن تدشين مصانعها الجديدة وفقا لمجموعة من المعايير والأولويات، واستحوذت الصين مؤخرا على النصيب الأكبر من استثمارات الشركات العملاقة كوجهة جيدة لتدشين مصانع الإلكترونيات، ولكن سامسونج فاجأت الجميع ودشنت مصنعا جديدا لها داخل "الهند" والذي سيكون هو الأكبر على مستوى العالم في مجال تصنيع الهواتف المحمولة.

السؤال هنا.. لماذا اختارت سامسونج الهند لتستضيف أكبر مصانعها على مستوى العالم؟

السوق الهندي يعد ثاني أكبر الأسواق للهواتف الذكية على مستوى العالم، حيث تحظى الشركات العاملة به على قدر كبير من المبيعات، وهذا سبب قوي لاتجاه سامسونج إلى الهند، حيث تسعى سامسونج لزيادة مبيعاتها من أجل الانفراد بصدارة شركات الهواتف بعيدا عن منافستها الأمريكية أبل.

عنصر التكلفة بالتأكيد كان له دور كبير أيضا، فتكلفة التصنيع داخل الهند منخفضة للغاية مقارنة بغيرها من البلدان، بل وتتوقع سامسونج أن الهند ستصبح أرخص من الصين خلال الفترة المقبلة، وتحديدا بحلول عام 2020 حينما يتم بدء الإنتاج بالمصنع الجديد.

اختيار الهند سيدعم سامسونج في السيطرة على العملاء الهنود، خاصة وأن شاومي الصينية هي المسيطرة على الصدارة داخل الهند الآن، ولكن تصنيع هواتف سامسونج داخل الهند سيضمن طرحها بأسعار منخفضة وهو ما سيمنحها الأفضلية عن هواتف شاومي.

وتشعر الحكومة الهندية بسعادة بالغة بعد الإعلان عن تدشين مصنع سامسونج بضاحية "دلهي"، خاصة وأن خطة الحكومة ترتكز على اجتذاب المستثمرين الأجانب، بجانب تصدير منتجات تحمل شعار صنع في الهند.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة