ثورة الإصلاح تصل للسكك الحديد.. ما هي تكلفة تطوير العربات القديمة وجودتها؟

الخميس، 12 يوليه 2018 03:00 م
ثورة الإصلاح تصل للسكك الحديد.. ما هي تكلفة تطوير العربات القديمة وجودتها؟
السكة الحديد
كتب محمد شعلان

 

تعمل وزارة النقل بقيادة رئيسها المهندس هشام عرفات بكل ما أوتيت من قوة من أجل تطوير مرفق السكة الحديد باعتباره واحد من أهم مرافق الخدمات الذي يعتمد عليها المواطنين من متوسطي ومحدودي الدخل، حيث يلجأ إلى استقلاله الكثير من المواطنين خاصة مع ارتفاع أسعار باقي المواصلات عقب قرار رفع الدعم عن المواد البترولية.

ولم يخفى المهندس هشام عرفات، وزير النقل، سراً على المواطنين وصارحهم من اللحظات الأولى في العديد من المناسبات بأن تطوير مرفق السكة الحديد سيحتاج عشرات الملايين من الجنيهات لتطوير العربات وإشارة العبور وخطوط السكة الحديد وتطوير المزلقانات من اليدوية إلى الآلية، وهذه التكاليف ليست في مقدور وزارة النقل ولا تستطيع تحملها ميزانية الدولة مع ما تعانيه من كثرة النفقات.

eqfr3weqgfewq

واعتماداً على مبدأ العمل وفق الإمكانيات المتاحة.. يقود الدكتور هشام عرفات وزير النقل، ومسئولي هيئة السكة الحديد خطة لتطوير عربات السكة الحديد القديمة بإعادة تصنيعها وتطويرها فى مصانع الهيئة العربية للتصنيع بما يحقق الكفاءة ثم الدفع بها مرة أخرى بعد التطوير داخل خدمة شبكة القطارات بجودة وخدمة لا تختلف عن القطارات الجديدة.

e201dab7-797f-412e-96a8-edaabc6b49c4_16x9_1200x676
 

اقرأ أيضا: ماذا حدث في اجتماع لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب؟.. هشام عرفات يجيب

وأعلن المهندس هشام عرفات وزير النقل، تعاقد السكة الحديد على شراء 1300 عربية جديد ولكن احتياجات الهيئة للعربات الجديدة أكثر بنسبة كبيرة من القطارات التي تم التعاقد على استقدامها، مما جعل الوزارة تتجه لثورة تطوير العربات القديمة برفع كفاءة الصالح منها بمصانع الهيئة العربية للتصنيع، مؤكدا أن جودة العربات بعد التطوير تصل نسبتها لـ97% مقارنة بالجديد، كما أن تكلفتها خمس تكلفة العربات الجديدة ومعها ضمان 15 سنة من هيئة التصنيع.

وحضر الدكتور هشام عرفات وزير النقل، اجتماع لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، وذلك للاستماع إلى بيان الوزير بشأن برنامج الحكومة فيما يتعلق بمنظومة النقل، وخلال الاجتماع كشف الوزير عن آليات تطوير منظومة النقل والسكة الحديد خلال الفترة المقبلة، وحقيقة زيادة أسعار تذكر السكة الحديد ضمن خطة الحكومة الجديدة.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق