بطل العالم للريمونتادا.. 4 مقومات حولت هزيمة كرواتيا لفوز بمشوار المونديال

الجمعة، 13 يوليو 2018 02:00 ص
بطل العالم للريمونتادا.. 4 مقومات حولت هزيمة كرواتيا لفوز بمشوار المونديال
منتخب كرواتيا
كتب محمد شعلان

فى مفاجئة من العيار الثقيل استطاع منتخب كرواتيا الوصول إلى المباراة النهائية بمنافسة كأس العالم أمام منتخب الديوك الفرنسية، وكسر الكروات جميع التوقعات المتعلقة بفرق المباراة النهائية واخترق حصون كبار المونديال منذ اللحظة الأولى التي وطأت قدم لاعبيه الأراضي الروسية، وخاصة بداية من دور الـ16 الذي رفع فيه المنتخب الكرواتي شعار تحويل الهزيمة لفوز.

والمتابع الجيد لمشوار منتخب كرواتيا من الدور الـ16 يجد أنه حول جميع مباريته من هزيمة إلى فوز، حيث التقى في دور ثمن النهائي بمنتخب الدنمارك الذي بدأ بالتسجيل ثم عاد الكروات سريعا للمباراة وفازوا بالمباراة، ثم صعد لدور الـ8 ليلتقي صاحب الأرض منتخب روسيا الذي بدأه بالتسجيل ثم عاد الكروات كالعادة وانتهت أيضا المباراة بفوز الكروات.

maxresdefault

منتخب كرواتيا صاحب رقم قياسي فى «ريمونتادا» كأس العالم
وبدخوله المربع الذهبي تمكن المنتخب الإنجليزي من دك حصون كرواتيا وإلحاق الهزيمة به في الشوط الأول، ولكن الفريق الصاعد للنهائي صاحب الرقم القياسي في العودة للمباراة استطاع أن يتعادل ثم يحقق الفوز في الشوط الثاني من الوقت الإضافي ليصعد لنهائي المونديال.

sport-20180707-205808-161573


4 مقومات حولت هزيمة كرواتيا لفوز
وذكر زلاتكو داليتش، مدرب منتخب كرواتيا، مجموعة من أسباب فوز منتخبه والصعود للنهائي لا يمكن أن يُعلمها كمدرب للاعبين، وذلك وفق تصريحاته عقب الفوز على منتخب انجلترا، وعدد 3 عناصر ساهمت فى وصول منتخب كرواتيا لنهائي كأس العالم، وهى: الروح القتالية التي تحلى بها اللاعبين خلال مشوار المونديال واستدل على عدم رغبة اللاعبين في الخروج والتبديل لخدمة منتخب بلادهم.

20180711234229-4121507514

وأيضا ثقة اللاعبين في أنفسهم وإيمانهم بالقدرة على العودة للمباريات بعد الهزيمة فى أدوار الـ16، 8، 4 عن طريق تحقيق "ريمونتادا" في كل مباراة تمكنهم من العودة لمنافسات المونديال، رغبة اللاعبين في إحداث فارق خاصة مع امتلاك منتخب كرواتيا لعناصر احترافية كانت غير متوفرة في أجيال الفريق السابقة، عدم الاستهانة بأي خصم قابلة منتخب كرواتيا والتركيز خلال مشوار المونديال.

اقرأ أيضا: متسلحا بأهداف المونديال.. هاري كين يهدد عرش محمد صلاح في الدوري الإنجليزي

واحتفل وزراء حكومة كرواتيا بتأهل المنتخب الكرواتي للمباراة النهائية فى بطولة كأس العالم المقامة حالياً فى روسيا للمرة الأولى فى تاريخ البلاد، وارتدى وزراء حكومة كرواتيا خلال الاجتماع الذي عقد اليوم، الخميس، قمصان المنتخب الكرواتى ذات اللونين الأحمر والأبيض، احتفالاً بالصعود لنهائي منافسات كأس العالم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق