السلام الوطني ومشكلات التأمين والأدوية.. 3 ملفات على طاولة لقاء «صحة النواب» والوزير

الخميس، 12 يوليو 2018 10:00 م
السلام الوطني ومشكلات التأمين والأدوية.. 3 ملفات على طاولة لقاء «صحة النواب» والوزير
مجلس النواب
مصطفى النجار

تعقد لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب برئاسة الدكتور محمد العمارى، ثلاثة اجتماعات الأحد المقبل، بحضور الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، بشأن سياسة الوزارة خلال المرحلة القادمة.
 
وتبدأ الاجتماعات الثلاثة عقب انتهاء الجلسة العامة، وتحديدًا في تمام الساعة الرابعة من عصر يوم الأحد، يمتد كل منهم ساعة ونصف.
 
ومن المحتمل أن يشهد صباح الأحد، حضورًا للدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء في الجلسة العامة، للاستماع والرد على تقرير لجنة تقييم برنامج الحكومة والاستفسارات التى تحتاج لرد وتعهدات واضحة، خاصة الجداول الزمنية التى أرسلت خلال اليومين الماضيين للبرلمان. 
 
وقالت إلهام المنشاوى عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، إن النواب عازمون على سؤال وزيرة الصحة عن قراراها المثير للجدل والخاص بعزف السلام الوطني داخل المسشتفيات لزيادة روح الانتماء، وما الفائدة من هذا القرار وما الفائدة الطبية التى ستعود على المريض جراء تنفيذ هذا القرار، وكيف سيتم تطبيقه من الأساس وما تكلفة ذلك إن أصرت على تنفيذه، لأن القرارات لها جوانب اقتصادية لتنفيذها، وهى أمور في مجملها تستفز النواب في ظل تدهور منظومة العلاج والخدمات الصحية في مصر.
 
وأضافت لـ «صوت الأمة»، أنه يجب على وزيرة الصحة توضيح سياسات الوزارة في الفترة المقبلة، وسيتم مناقشتها فيما ورد في برنامج الحكومة، وكذلك التعرف على رؤيتها للسيطرة على التلاعب بأسعار الأدوية وتعطيش الأسواق وعدم وجود المئات من المستحضرات الطبية الهامة في الصيدليات العامة والخاصة وتوقف بعض الشركات عن إنتاج أصناف دوائية بدون توضيح موقفها.
 
وأوضحت أن اللجنة ستقف على تفاصيل خطة الوزارة لتطبيق نظام التأمين الصحي الجديد خاصة بعد إعلان رئاسة الجمهورية ذلك منذ أيام وبدء زيادة أسعار السجائر لتمويل ميزانية التأمين الصحي وفقًا لقانون التأمين الصحي الاجتماعى الشامل الذى أقره البرلمان منذ أشهر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة