وبدأت بشاير الخير.. 1.4 مليون دولار أرباح منجم السكري خلال شهر يونيو

الجمعة، 13 يوليو 2018 11:00 ص
وبدأت بشاير الخير.. 1.4 مليون دولار أرباح منجم السكري خلال شهر يونيو
منجم السكرى- أرشيفية

 

بدأت بشائر الخير تهل على الاقتصاد المصري من عدة مصادر مختلفة ولاسيما قطاع الذهب، وسوف تتحول هذه المكاسب إلى خدمات واستثمارات تلبي للمواطن المصري احتياجاته خلال الفترة المقبلة، وتطور إنتاج الذهب في مصر مؤخرا بعد أن وفرت الدول كافة الأمور المتعلقة بالبنية الأساسية لاستخراج الذهب.

 

وأعلن يوسف الراجحى المدير العام لشركة «سنتامين إيجيبت» والعضو المنتدب لشركة السكرى لمناجم الذهب، أن هيئة الثروة المعدنية التابعة لوزارة البترول تسلمت 1.450 مليون دولار تحت حساب الأرباح من منجم السكرى خلال شهر يونيو الماضى‪.

 

وقالت شركة سنتامين الأسترالية، المشغلة لمنجم ذهب السكرى، إن هناك انخفاضا يصل لنحو 25% فى إنتاج منجم ذهب السكرى خلال الربع الثانى من العام الجاري ووصل الإنتاج إلى 92.8 ألف أوقية ، بالمقارنة مع 124.6 ألف أوقية خلال نفس الفترة من عام 2017، على الرغم من أن الشركة قد قامت بتكسير ما يقرب من18.415 مليون طن صخر مقارنة ب 17.793 من الربع الثانى فى عام 2017.

 

وأوضحت الشركة أن ذلك الانخفاض يأتي بسبب انخفاض جودة الطبقات الحاملة للذهب، متوقعة ارتفاع إنتاج الذهب من منجم السكرى خلال النصف الثانى من العام الحالى، مدفوعا بالتحسينات المستمرة فى موقع الحفر، علماً بأن صادرات منجم السكرى تمثل نحو 2% من ميزان الصادرات المصرية، وذلك بحسب بيانات رسمية من شركة «سنتامين».

 

اقرأ أيضا:

أكثر من 31 كيلو في اليوم.. تعرف على إنتاج منجم السكري من الذهب خلال 3 شهور

السر في منجم السكري.. تعرف على استراتيجية الحكومة لتنمية الثروة المعدنية

وقال بيان الشركة، إنها ستحافظ على معدلات الإنتاج المتوقعة لكامل عام 2018 عند مستوى يتراوح ما بين 505 - 515 ألف أوقية، حيث أكدت الشركة على أن مصنع التجهيز ينجز وفقا للتوقعات على الرغم من انخفاض درجة التغذية.

كانت هيئة الثروة المعدنية، أعلنت عن نتائج مزايدتها رقم 1 لسنة 2017 للتنقيب عن الذهب فى 5 قطاعات بالصحراء الشرقية، حيث شملت نتيجة المزايدة ترسية منطقتي بوكارى وأم سمرة على شركة «ريسوليوت مصر ليمتد»، ومنطقة أم الروس على شركة «فيرتاس مايننج ليمتد» الإنجليزية، ومنطقة أم عود وحنجلية على شركة غاز الشرق المصرية، ومنطقة دهب على شركة «غسان سبان» الإسبانية للاستثمارات.

وخفضت شركة سنتامين توقعاتها لإنتاج الذهب من منجم السكري لتصل لنحو 515 ألف أوقية خلال العام الحالى، مقابل 560 ألف أوقية قد توقعاتها مع بداية العام.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة