ركلات الترجيح عقدة الديوك الفرنسية.. هل يحالف الحظ كرواتيا في نهائي المونديال؟

السبت، 14 يوليه 2018 12:00 ص
ركلات الترجيح عقدة الديوك الفرنسية.. هل يحالف الحظ كرواتيا في نهائي المونديال؟
منتخب فرنسا
كتب- محمد شعلان

 

سببت ضربات الجزاء حاجزا نفسيا للاعبي المنتخب الفرنسي بعد خسارة المباراة النهائية أمام نظيره الإيطالي بالأراضي الألمانية في كأس العالم 2006، حيث وصلت المباراة إلي الضربات الترجيحية بعد التعادل في الوقت الأصلي والإضافي بنتيجة 1-1، تلقى منتخب فرنسا هزيمة خلال ركلات الترجيح الذي لم يوافقه الحظ فيها ورسخت ذكرى الهزيمة فى عقول منتخب الديوك.

 

وبينما يعانى منتخب فرنسا من سوء الحظ خلال ركلات الترجيح يبستم الحظ لمنتخب كرواتيا الذي يصل للنهائي لأول مرة فى تاريخه، ورافقه حظ جيد خلال مباراته بالمونديال بعد تخطى منتخب الدنمارك بركلات الجزاء فى دور الـ 16، وأيضا تخطى منتخب روسيا صاحب الأرض بضربات الترجيح فى دور الـ8، الأمر الذي يشير إلى تبسم الحظ للفريق الكرواتي بضربات الجزاء.

 

ركلات الترجيح عقدة فرنسا وتميمة حظ كرواتيا

وسيبذل منتخب فرنسا قصارى جهده لعدم الوصول بالمباراة إلى ضربات المعاناة التي لم تبتسم له خلال مونديال 2006 فى المباراة النهائية، بينما سيحاول منتخب كرواتيا حال تلقيه هجوم كاسح من نظيره الفرنسي أن يسحب المباراة إلى الوقت الإضافي وركلات الترجيح التي برع فى أدائها خلال مشواره في المونديال.

france-cropped_1c8cs7jqrl9401kooe9cb189uy

ويبقى السؤال الأهم الذي ينتظره عشاق الساحرة المستديرة حول العالم في مباراة نهائي كأس العالم، هل ستظل ركلات الترجيح عقدة منتخب الديوك الفرنسية؟ وفى المقابل يحالف الحظ كرواتيا للحصول على أول بطولة في تاريخه بما حققه من نتائج إيجابية بضربات الجزاء؟

926edcd5-4eac-4817-a73e-08247d8fb917

ويعد المنتخب الفرنسى مرشحا بقوة لخطف لقب كأس العالم منذ انطلاقة البطولة، إذ أنه قدم أداء مذهلا واستطاع إقصاء المنتخب الأوروجويانى من الدور ربع النهائى، وأطاح بالعملاق البلجيكى من نصف نهائى البطولة، ويرصد التقرير التالى، مشوار الديوك الفرنسية فى المونديال قبل مواجهة كرواتيا فى مباراة النهائى المحدد لها الأحد المقبل.

اقرأ أيضا:

بالأسماء.. منتخب المجنسين في دور الـ8.. هذه هي أصول 18 لاعب فرنسي

هنا سقط الكبار.. المانيا والارجنتين والبرازيل يودعون المونديال من بوابة «كازان ارينا» (صور)

 

كما يستعد إيفان راكيتيتش، نجم منتخب كرواتيا ونادى برشلونة الإسبانى، لتحقيق رقم قياسى حال مشاركته فى المباراة النهائية ببطولة كأس العالم التي تجمع بين منتخبى فرنسا وكرواتيا الاحد المقبل بالعاصمة الروسية «موسكو»، حيث سيخوض المباراة الـ 71 هذا الموسم، ليكون أكثر اللاعبين خوضاً للمباريات بموسم 2017 – 2018 .

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا