هل يكتب المنتخب الكرواتي التاريخ في مونديال روسيا؟.. الأرقام تشير إلى الديوك

الأحد، 15 يوليه 2018 02:00 م
هل يكتب المنتخب الكرواتي التاريخ في مونديال روسيا؟.. الأرقام تشير إلى الديوك
منتخب فرنسا

يستضيف ملعب لوجنيكي، اليوم الأحد، اللقاء الختامي لكأس العالم- مونديال روسيا 2018- بين فرنسا وكروتيا، في اللقاء المحدد لبطل كأس العالم والوصيف، ذلك في تمام الساعة الخامسة مساء.
 
على ما يبدو أن تاريخ الموجهات ينحاز إلى الديوك الزرقاء، خاصة وأن المنتخب الكرواتي لم ينتصر خلال لقاءاته مع المنتخب الفرنسي ولا مرة، شهدت الملاعب لقاء المنتخبين 6 مرات، إلا فاز الديوك في 3 لقاءات بينما تعادل المنتخبين في لقاءين، ويبقى لقاء اليوم الذي لم يحدد مصيره حتى الآن.
 
جمعت الملاعب بين المنتخبين في كأس العالم، مرة واحدة، كانت عام (1998)، والتي انتهت بفوز فرنسا بكأس العالم في المباراة الختامية، التي جمعت بينهم وبين راقصي السامبا- منتخب البرازيل- وكان اللقاء في نصف نهائي مونديال 1998. وتمكن منتخب فرنسا من تحقيق الفوز بهدفين سجلهما ليليان تورام مقابل هدف واحد سجله دافور سوكر الرئيس الحالي للاتحاد الكرواتي لكرة القدم.
 
كما تعد مباراة اليوم هي السادسة التي تجمع بين منتخبي فرنسا وكرواتيا بمختلف الأصعدة، فازت فرنسا في 3 مباريات وانتهت مباراتين، بينما لم يتذوق منتخب كرواتيا طعم الانتصار على فرنسا.
 
كان منتخب فرنسا، صعد إلى نهائي كأس العالم- مونديال روسيا 2018- على حساب منتحب بلجيكا، بهدف دون مقابل سجله صامويل أومتيتى من ضربة رأسية متقنة، الذي قدم أداء مميزا خلال البطولة، وحصد المركز الثالث، أمس السبت، على حساب المنتخب الإنجليزي- انجلترا- بينما فازت كرواتيا على انجلترا بهدفين مقابل هدف واحد بعدما تم اللجوء للوقت الإضافي ضمن منافسات الدور نصف النهائي.
 
يخوض منتخب فرنسا نهائي كأس العالم للمرة الثالثة في تاريخه، كانت المرة الأولى في نسخة (1998) ونجح «صاحب الأرض» في تحقيق الفوز على البرازيل بثلاثية نظيفة في المباراة النهائية ليحصد اللقب للمرة الأولى في تاريخه، بينما خسر المباراة النهائية الثانية بركلات الترجيح أمام إيطاليا في نهائي مونديال (2006) بألمانيا.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق