أوروبا تنادي كأس العالم.. هل ينضم منتخب كرواتيا لقائمة الشرف؟

الأحد، 15 يوليه 2018 03:00 م
أوروبا تنادي كأس العالم.. هل ينضم منتخب كرواتيا لقائمة الشرف؟
منتخب كرواتيا

يستضيف ملعب لوجنيكي، اليوم الأحد، في تمام الساعة 5 مساء، بالعاصمة الروسية «موسكو» اللقاء الختمامي لبطولة كأس العالم- مونديال روسيا 2018- نهائي المونديال بين المنتخب الفرنسي، والمنتخب الكرواتي، في اللقاء المحدد لبطل العالم ووصيفه.
 
بينما تتوجه أنظار العديد من محللي الكرة، إلى المنتخب الكرواتي، القادم بقوة خلال البطولة، وإمكانية كتابته التاريخ وتحقيق أرقام جديدة، بانضمامه إلى قائمة الشرف لحاصدي لقب المنديال، والتي تضم 8 منتخبات، وهم: «البرازيل، وإيطاليا، وألمانيا، وأوروجواي، والأرجنتين، وإنجلترا، وفرنسا، وألمانيا» وهي المنتخبات التي حصلت على كأس العالم.
 
وستكون هذه المرة الرابعة على التوالي التي يتوج فيها منتخب أوروبي بلقب المونديال بعدما حصل منتخب إيطاليا على بطولة كأس العالم 2006 في ألمانيا، ومنتخب إسبانيا على لقب مونديال 2010 في جنوب أفريقيا، بينما توج منتخب ألمانيا بلقب مونديال 2014 الذي أقيم بالبرازيل.
 
وتتفوق قارة أوروبا على أمريكا الجنوبية في صراع التتويج بلقب كأس العالم، إذ فازت منتخبات القارة العجوز بـ11 لقبًا، بينما اكتفت منتخبات أمريكا اللاتينية بـ9 ألقاب.
 
ويعد منتخب البرازيل الذي ودع كأس العالم 2018 من الدور ربع النهائي أمام بلجيكا هو صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الحصول على لقب المونديال (5 مرات) يليه ألمانيا وإيطاليا (4 مرات)، وهو أخر منتخب من قارة أمريكا الجنوبية يتوج بلقب كأس العالم وذلك في نسخة 2002 التي أقيمت في كوريا الجنوبية واليابان.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق