روسيا بطل كأس العالم في المستنقعات.. فنلندا شاهدة

الأحد، 15 يوليه 2018 06:00 م
روسيا بطل كأس العالم في المستنقعات.. فنلندا شاهدة
كرة القدم
وكالات

قبل ساعات من انتهاء بطولة كأس العالم لكرة القدم في روسيا بين فرنسا وكرواتيا، فاز فريق ليكس بروفي الروسي، بثاني لقب له على التوالي من بطولة كأس العالم لكرة القدم للمستنقعات ببلدة هيرينسالمي الفنلندية الصغيرة.

بطولة المستنقعات تعود إلى القرن التاسع عشر، بدأت على هيئة تدريب عنيف للجنود فى الجيوش، ثم بعدها كتدريبات بدنية قوية للغاية للاعبى الكرة.

مع مرور الوقت تحولت اللعبة إلى منافسات رياضية، حيث كانت تلعب فوق أعالى قمم أسكتلندا، لم يكن لديها قواعد خاصة، كانت تشبه قواعد اللعبة التقليدية الأساسية، مع إضافات بسيطة للغاية تتماشى مع طبيعة اللعبة نفسها، حيث لا يقوم اللاعب بتبديل الحذاء الخاص، ويعلم اللاعبون أن اتساخ ملابسهم الكامل هو من أسس وقواعد اللعبة، ومن يرغب فى اللعب فعليه تحمل النتيجة وحده!

الفريق الروسي فاز باللقب بعد تغلبه بركلات الترجيح على فريق هورستين هونكايز الفنلندي في المباراة النهائية.

 

 

 
وتلعب المباراة من شوطين كل منهما 13 دقيقة، ليس فيها تسلل، وتلعب الركلات الركنية ورميات التماس وركلات الجزاء بمعاونة أداة معينة لتلقف الكرة، كما تسدد ركلات الجزاء من مسافة خمسة أمتار ولا يسمح لحارس المرمى للإمساك بها إلا بعد ثلاثة أمتار من المرمى، كل فريق يتكون من 6 لاعبين ويسمح فيها بالتبديل بلا حد أقصى.
 

منظم البطولة كيمو كيهالا، قال في تصريحات صحفية: «أحيانا يصل الوحل إلى الفخذ لكن بعض أنحاء الملعب تكون أقل تشبعا بالمياه، وهذه رياضة مجهدة للغاية، الجسد النحيل والسيقان الأطول تمثل مميزة للاعب، اللاعب الجيد يجب أن يكون مثل غزال أمريكي داخل المستنقع».

وشارك نحو ألفي لاعب من 165 فريقا في هذه الدورة من البطولة معظمهم من فنلندا وروسيا والسويد وألمانيا.

 
ذاع صيت اللعبة فى فنلندا، بفضل ملك المستنقعات ييركى فانين.
 
قال كيهالا إن روسيا كانت لديها رغبة في استضافة البطولة هذا العام إلى جانب كأس العالم، لكن بلدة هيرينسالمي أصرت على الحفاظ على تقليد إقامة بطولة المستنقعات بها.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق