كأس العالم في أرقام: ديشامب يفوز بالبطولة لاعبا ومدربا.. ومبابي ثاني أصغر لاعب بالنهائيات

الأحد، 15 يوليه 2018 07:06 م
كأس العالم في أرقام: ديشامب يفوز بالبطولة لاعبا ومدربا.. ومبابي ثاني أصغر لاعب بالنهائيات
كرواتيا وفرنسا
كتب- أحمد عرفة

 

تمكن المنتخب الفرنسي، من حصد كأس العالم للمرة الثانية في تاريخه بعد غياب عنه دام 20 عاما منذ أخر بطولة أحرزها الديوك على أرضه في مونديال 1998، حيث حقق المنتخب الفرنسي فوزا عريضا على المنتخب الكرواتي بـ4 أهداف لهدفين.

 

المنتخب الفرنسي الذي لم يقدر الكثير في الشوط الأول، قلب المباراة رأسا على عقب في الشوط الثاني بإحرازه لهدفين متتابعين عبر كل من بول بوجبا، وكيليان مبابي، ليصعب على المنتخب الكرواتي فرصة العودة للمباراة من جديد.

 

نهائي مونديال روسيا شهدت العديد من الأرقام المميزة، على رأسها أنها أقوى نهائي يشهد إحراز للأهداف منذ نهائي مونديال 1958 بين البرازيل والسويد، حيث أحرز منتخب السامبا حينها 5 أهداف.

 

المدرب الفرنسي ديدييه ديشان، أيضا حقق رقاما مهما، حيث رفع كأس العالم عام 1998 لاعبا عندما كان كابتن فريق منتخب فرنسا، كما أنه حققه مع الديوك عندما أصبح مدربا للمنتخب الفرنسي في مونديال روسيا 2018 بعد 20 عاما من أخر نسخة حصدها فرنسا.

 

يعد كيليان مبابي ثاني أصغر لاعب في تاريخ نهائيات كأس العالم يحرز أهداف ويحصد البطولة بعد المعجزة البرازيلية بيليه، ليحقق النجم الفرنسي إنجازا سيظل محتفظا باسمه لفترة طويلة.

 

الشوط الأول  أظهر فيه المنتخب الأوكراني قوة كبيرة رغم تلقي شباكه هدفين، ولكن الهدفين جاءا بهدف في مرماهم والثاني من ضربة جزاء، إلا أن المنتخب الكرواتي أظهر قوة كبيرة أمام دفاعات المنتخب الفرنسي الذي لم تتلقى شباكه أي أهداف في دور الـ8 ودور الـ4 من مونديال روسيا.

 

ويعد الأداء الذي يقدمه المنتخب الكرواتي أكثر من رائع خاصة بالنسبة لفريق أول مرة يعلب نهائي كأس عالم،  وليس لديه خبرات كافية، إلا أنه أظهر شجاعة كبيرة أمام منتخب فرنسا الذي يعد المرشح بقوة للفوز بهذا اللقب.

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق