ترامب يشيد بالمنتخب الروسي خلال قمة هلسنكي.. ويكشف موقف أمريكا تجاه اللاجئين

الإثنين، 16 يوليه 2018 06:16 م
ترامب يشيد بالمنتخب الروسي خلال قمة هلسنكي.. ويكشف موقف أمريكا تجاه اللاجئين
جانب من المؤتمر الصحفي المشترك
كتب- أحمد عرفة

 

سيطر ملف الأزمة السورية، على القمة التي عقدت في العاصمة الفلندنية هلنسكي، بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، والرئيس الروسي فلاديمير بوتين، حيث كشفا سبل النجاحات التي تم تنفيذها للقضاء على الإرهابيين في سوريا.

 

وخلال المؤتمر الصحفي الذي عقده الرئيسان عقب انتهاء القمة، أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن موسكو لديها مصالح مشتركة وتبحث عن نقاط اتصال مشتركة مع واشنطن، متابعا: «لا يمكننا أن نتخلى عن مصالحنا».

 

وأضاف الرئيس الروسي، أن موسكو مستعدة للتعاون فيما يتعلق بادعاءات تدخلنا في الشؤون الداخلية الأميركية، وكانت لدينا رغبة في فوز الرئيس ترامب بالانتخابات الأمريكية، فروسيا ساعدت الولايات المتحدة في تدمير تنظيم داعش، وموسكو مستعدة لتقديم مساعدات إنسانية في سوريا.

 

وأوضح الرئيس الروسي، أن إعادة اللاجئين السوريين لبلدهم ستخفف الضغط على أوروبا، كما أن العسكريين الروس والأمريكيين نظموا التعاون وتمكنوا من تفادي الصدامات الخطيرة في سوريا، كما روسيا اقترحت إحياء مجموعة العمل لمكافحة الإرهاب، مشيرا إلى أن الظروف مواتية لتعاون فعال بشأن سوريا.

 

وأشار الرئيس الروسي خلال المؤتمر الصحفي، إلى أن روسيا تقترح على الولايات المتحدة إنشاء مجلس خبراء مشترك لإيجاد طرق لحل المشاكل في العلاقات الثنائية، حيث يتضح للجميع أن العلاقات الثنائية تعيش فترة صعبة لكن هذه الصعوبات والأجواء المتوترة، ليس لها أسباب موضوعية، والمحادثات مع رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، جرت في أجواء عمل منفتحة، أراها ناجحة ومفيدة جدا، والحرب الباردة انتهت منذ زمن بعيد، وعصر المواجهات الأيديولوجية الحادة بين البلدين ذهب إلى الماضي البعيد، والأوضاع في العالم اختلفت تماما.

 

من جانبه، قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خلال المؤتمر الصحفي، إنه يجب أن نساعد السوريين حتى يعودوا إلى ديارهم، موضحا أن مؤتمر أستانا سيعمل على توفير نتائج إيجابية للأزمة السورية.

 

وتطرق الرئيس الأمريكي، خلال المؤتمر الصحفي، إلى تنظيم روسيا لكأس العالم، قائلا: «أود أن أهنئ روسيا والرئيس بوتين على التنظيم الممتاز لكأس العالم، كان واحدا من بين الأفضل في التاريخ وفريقكم كان أداؤه جيدا جدا، لقد كان هذا عملا ممتازا».

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا

أنا واخويا على ابن عمي

أنا واخويا على ابن عمي

الجمعة، 16 نوفمبر 2018 04:06 م