الأولى على الثانوية الأزهرية في شمال سيناء: هذا سر نجاحي (صور)

الإثنين، 16 يوليه 2018 08:00 م
الأولى على الثانوية الأزهرية في شمال سيناء: هذا سر نجاحي (صور)
آلاء وائل الأولى على الثانوية الأزهرية
كتب- محمد الحر

 
 
قالت آلاء وائل المتولي، الأولى بالثانوية الأزهرية على مستوى محافظة شمال سيناء من معهد فتيات الريسة الأزهري بمدينة العريش، إنها كانت تضع دائما آيات الصبر في القران الكريم «واصبر لحكم ربك.. واصبر على ما أصابك»، أمامها وهي تذاكر دروسها والاعتماد على الله وكثرة الدعاء.
 
 
وأضافت آلاء، المولودة في 3/2/2001 بمدينة المنصورة التابعة لمحافظة الدقهلية، أنها حصلت على مجموع 593 من 630 بنسبة 94 %من معهد فتيات الريسة الثانوي بمدينة العريش.
 
 
وأوضحت، أن والدها وائل المتولي الخولي، حاصل ليسانس آداب وتربية ويعمل وكيلا لمدرسة التربية الفكرية بالتربية الخاصة، فيما تعمل والدتها الدكتورة عزة كمال الحاصلة على الدكتورة في التربية الخاصة، وتعمل مديرا لإدارة التربية الخاصة بمديرية التربية والتعليم، وعضو بمركز الإرشاد النفسي بكلية التربية بالعريش ومحاضر في جامعة العريش قسم التربية الخاصة.
 
 
تمتلك آلاء اثنين من الأشقاء هما، الأكبر أحمد، حاصل على ليسانس آداب وتربية علم نفس، وحاليا تمهيدى ماجستير، وشقيقتها، أسماء طالبة في الفرقة الثالثة فى كلية الهندسة جامعة القاهرة.
 
 
الأولى على الثانوية الأزهرية في شمال سيناء
 
 
وتابعت آلاء: «كنت دائما أضع آيات الصبر في القران الكريم، واصبر لحكم ربك، واصبر على ما أصابك، والاعتماد على الله وكثرة الدعاء». وأشارت الأولى على القسم الأدبي بالثانوية الأزهرية على مستوى شمال سيناء: «كنت أحصل دروس في اللغة الفرنسية الإنجليزية، لم أكن أنظر إلى عدد الساعات، ولكن أنظر إلى ما أنجزته حتى لو في وقت قصير».
 
 
وحول الصعاب التى واجهتها خلال الدراسة قالت: «أهم الصعاب  التي واجهتني الحادث الأليم الذى تعرضت له أمي خلال شهر ديسمبر، وما زالت حتى الآن في مرحلة العلاج وغيابها عن المنزل لمدة شهرين متتالين داخل المستشفى بالإسكندرية، وأنا في العريش مع إخوتي ووالدي معه كنت أكبر صدمة لي تعرضت لها في حياتي».
 
 
وأوضحت آلاء، أنها كانت تتوقع تفوقها قائلة: «كنت أتوقع أن الله لن يضيع أجر من أحسن عملا، ووالدتي هي اللي بلغتني بنجاحي وحصولي على المركز الأول بعد أن اتصلت بها المنطقة الأزهرية في شمال سيناء».
 
 
وعن النصيحة التي توجهها للمقبلين على الثانوية الأزهرية: «الاعتماد على الله في كل شيء». وتابعت: «أدين بالفضل لله أولا ثم أمي وتشجيعها لي دائما ودائما أبي كان يشجعني وأخوتي كانوا يوفروا لي الجو المناسب للمذاكرة، وأيام الامتحانات كان أبي يذهب معي يوميا بسبب عدم وجود مواصلات، وينتظرني إلى أن أخرج من الامتحان».
 
الأولى على الثانوية الأزهرية في شمال سيناء
 
 
كان الشيخ جمال محمد حميد، رئيس الإدارة المركزية للمنطقة الأزهرية بشمال سيناء، قد أعلن اليوم الإثنين، عن أن نسبة النجاح في امتحانات الثانوية الأزهرية للعام الدراسى 2017/2018 على مستوى المحافظة، بلغت 79.3%.
 
 
وقال رئيس الإدارة المركزية للمنظقة الأزهرية في شمال سيناء، إن عدد الطلبة والطالبات المتقدمين لأداء الامتحانات بلغ 545 طالبًا وطالبة، نجح منهم 432 طالبًا وطالبة، بينما بلغ عدد الطلبة الذين لهم الحق فى دخول الدور الثاني 75 طالبًا وطالبة، فيما بلغ عدد الراسبين 38 طالبًا وطالبة.
 
 
أوائل الشعبة العلمية بالثانوية الأزهرية
أحمد عبد المولى أحمد على، من معهد بئر العبد الأزهرى، وحصل على 649 درجة، بنسبة نجاح بلغت 99.85%، حياة جمال قطب السيد، من معهد فتيات رابعة الأزهرى، حصلت على 640 درجة، بنسبة نجاح بلغت 98.46%، الآء جمال سيد عبد الناصر، من معهد فتيات بئر العبد الأزهرى، وحصلت على 635 درجة، بنسبة نجاح بلغت 97.69%.
 
 
و أيمن السيد السيد محمد، من معهد بئر العبد الأزهرى، وحصل على 635 درجة، بنسبة نجاح بلغت 97.69%، ومحمد عبد العظيم أحمد عمر، من معهد بئر العبد الأزهرى، وحصل على 635 درجة، بنسبة نجاح بلغت 97.69%.
 
الأولى على الثانوية الأزهريىة في شمال سيناء
 
 
أوائل الشعبة الأدبية بالثانوية الأزهرية
الآء وائل عبد المتولى، من معهد فتيات ضاحية السلام الأزهرى، وحصلت على 593 درجة بنسبة نجاح بلغت 94.13%، نرمين صبحى صادق محمدين، من معهد فتيات بئر العبد، وحصلت على 586 درجة بنسبة نجاح بلغت 93.12%، نورا وائل عبد السلام، من معهد فتيات رابعة الأزهرى، وحصلت على 580 درجة، بنسبة نجاح بلغت 92.6%.
 
 
ومريم محمد سعيد محمد، من معهد فتيات أبو بكر الصديق بالعريش، وحصلت على 579 درجة، بنسبة نجاح بلغت 91.90%، وهاجر حمدى سعد ابراهيم، من معهد فتيات رابعة الأزهرى، وحصلت على 578 درجة، بنسبة نجاح بلغت 91.75%.
 
 
فيما حصل الطالب محمود أحمد محمد سليمان، من معهد العريش الأزهرى، على المركز الأول على الشعبة الأدبية بالثانوية الأزهرية على مستوى المحافظة، مكفوفين، بمجموع 457 درجة، بنسبة نجاح بلغت 72.54%.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق