الديوك تصيح في سماء روسيا.. 6 إنجازات حققها منتخب فرنسا بنهائي كأس العالم

الثلاثاء، 17 يوليه 2018 07:00 م
الديوك تصيح في سماء روسيا.. 6 إنجازات حققها منتخب فرنسا بنهائي كأس العالم
منتخب فرنسا
كتب محمد شعلان

بدأ منتخب الديوك الفرنسي في حصد الجوائز وتحقيق الإنجازات والأرقام الجديدة الكروية بعد فوزه بنهائي كأس العالم أمام منتخب كرواتيا وحصوله على لقب بطل العالم، وحقق منتخب فرنسا العديد من الأرقام الجديدة التي ستسجل في أرشيف وتاريخ كأس العالم فور فوزه بلقب المونديال.

 

إنجازات حققها منتخب فرنسا

وتمكن منتخب فرنسا من تحقيق  6 إنجازات حققها لاعبي منتخب فرنسا بنهائي كأس العالم وأضيفت إلى سجله العالمي بعد التغلب على منتخب كرواتيا فى المباراة النهائية، وهى: أن المنتخب الفرنسي هو أكثر المنتخبات وصولا للنهائي المونديال في آخر 20 سنة بعد أن وصل لثالث نهائي له أمام نظيره منتخب كرواتيا.

فرنسا-تتوج-بكأس-العالم-2

وحصد منتخب فرنسا أيضا إنجازات أخرى بعد تتويجه ببطولة العالم، ومنها: بالفوز بنهائي كأس العالم يكون المنتخب قد لحق بمنتخب أوروجواي والأرجنتين بالتتويج بلقبين لكل منتخب، النتيجة التي انتهت عليها المباراة بين فرنسا وكرواتيا لم تحدث منذ مونديال انجلترا 66 وتكررت للمرة الرابعة في تاريخ البطولة، لأول مرة منذ مونديال 2002 بكوريا الجنوبية واليابان تحسم النتيجة في الوقت الرسمي بدل اللجوء للوقت الإضافي.

اقرأ أيضا:

كيف كرمت فرنسا لاعبي المنتخب؟.. مترو باريس ينطق اسم الديوك

الديك تميمة حظ منتخب فرنسا بالمونديال.. هل للشعار دلالة دينية عند الفرنسيين؟

مبابي وجريزمان يحصدان الألقاب

وحقق النجم الفرنسي كيليان مبابي بهدفه الرابع في شباك كرواتيا رقم جديد حيث يكون ثاني أصغر لاعب في تاريخ النهائيات يسجل في المباراة النهائية بعد الأسطورة بيليه الذي سجل وقاد منتخب بلاده للتتويج بأول لقب عالمي في مونديال السويد 1958 وبذلك أحرز جائزة أفضل لاعب شاب، ولم ينال جريزمان لقب هداف البطولة  لكنه نال جائزة أفضل لاعب فى النهائي.

DiKZexAX0AAVKV8

وتصدرت احتفالات فرنسا بالتتويج بكأس العالم رأس الأحداث العالمية، مساء أمس الإثنين، حيث استقبل الرئيس الفرنسى، إيمانويل ماكرون، وحرمه لاعبى منتخب بلادهما المتوجين ببطولة كأس العالم 2018 بروسيا بالأمس، راقصين على سلالم الإليزية احتفالا بالتتويج.

h_53583599_342966

وتوجه قائد المنتخب الفرنسى الحارس المخضرم هوجو لوريس، ولاعبي المنتخب الفرنسى حاملا كأس العالم من أجل الاحتفال به مع لاعبي الديوك برفقة الرئيس الفرنسي وحرمه أمام قصر الإليزيه، كما كان المنتخب الفرنسي قد حقق لقب البطولة للمرة الثانية فى تاريخه بعد غياب 20 سنة، وذلك بعد الفوز باللقب لأول مرة عام 1998.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق