التحالف العربي يقترب من إعادة الأمن في صنعاء.. كيف تواجه الحكومة اليمنيه جرائم الحوثيين؟

الأربعاء، 18 يوليه 2018 12:00 م
التحالف العربي يقترب من إعادة الأمن في صنعاء.. كيف تواجه الحكومة اليمنيه جرائم الحوثيين؟
اليمن
كتب أحمد عرفة

تولي الحكومة اليمنية، اهتماما كبيرا بالتحركات العسكرية التي يشنها الجيش اليمني، والتحالف العربي ضد مليشيات الحوثيين المدعومة من إيران، في الوقت الذي يستعد فيه التحالف العربي لبدء عمليات التنمية في اليمن بمجرد انتهاء العمليات العسكرية ضد تلك المليشيات.

اجتماعات على أعلى مستوى، وغرف عمليات تشكلها الحكومة اليمنية، لمتابعة النجاحات التي يحققها التحالف العربي، ضد المليشيات، بجانب سبل دعم تلك العمليات العسكرية، بجانب متابعة المساعدات الإنسانية ووصولها إلى اليمنيين.

اجتماعات للحكومة اليمنية
تلك التحركات تمثل في اجتماع يترأسه نائب رئيس الجمهورية اليمني، خلال الساعات الماضية، ضم كل من رئيس الأركان بالجيش اليمني والمفتش العام للقوات المسلحة اليمنية وقادة المناطق العسكرية الثالثة والسادسة والسابعة وبحضور قائد قوات التحالف في مأرب وقائد القوة الإماراتية، للإطلاع على المستجدات وأوضاع الوحدات وسير العمليات العسكرية ضد المليشيات الحوثية.

1

من جانبه أجرى وزير الإعلام اليمني، معمر الإرياني، زيارة إلى القوات اليمني في محافظة صعدة اليمنية، لتحفيزهم على مواصلة القتال ضد الحوثيين، حيث قال وزير الإعلام اليمني، في تغريدة له عبر حسابه الشخصي على "تويتر": من جبهات العز والبطولة، من الخطوط الأمامية،على وقع المعركة بمحافظة صعدة مديرية الظاهر جبهة الملاحيظ مع أبطال الجيش الوطني ممثلا بالقوات الخاصة ولواء العروبة، على بعد اثنين كيلو من جبال مران تشرفت وزملائي بمشاركة أبطال الجيش اليمني أفراحهم بالانتصارات.

إعادة الأمن في اليمن
من جانبه، أكد الأمير خالد بن سلمان سفير السعودية لدى الولايات المتحدة الأمريكية، أن التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية، سيعمل فور انتهاء عمليات تحرير صعدة على إعادة الأمن والاستقرار وتحقيق الرخاء والازدهار لأبناء المحافظة الذين عانوا من جور وظلم الحوثيين.

2

وفي ذات الإطار، أكدت صفحة "اليمن الآن"، المهتمة بالشآن اليمني، أن قوات اللواء 35 مدرع وبدعم من التحالف تتقًدم من نقيل الصلو وتحرز تقدما كبيرا في مديرية دمنة خدير وتحرر منطقة الكمب قرب الطريق الرئيسي في تعز عدن وسط تراجع كبير لمليشيات الحوثيين.

مقتل 3 مدنيين يمنيين
وأشارت الصفحة المهتمة بالشآن اليمني، مقتل 3 مدنيين وإصابة 6 آخرين بقصف مدفعي للحوثيين استهدف أحد العمارات السكنية في حي صينية شمال المدينة.

وكانت بوابة «العين» الإماراتية، أكدت أن مجموعة مسلحة على أقدمت على اقتحام إحدى مراكز امتحانات الثانوية العامة بمديرية المعافر بمحافظة تعز، ما أسفر عن مقتل أحد أعضاء لجنة مراقبة سير عملية الامتحانات، حيث تم اقتحام مركز 26 سبتمبر في منطقة الخيامي بمديرية المعافر جنوب غرب محافظة تعز، وأطلقوا النار ما أدى لمقتل هارون التميمي عضو لجنة مراقبة الامتحانات، كما حاولوا اقتحام مركز الامتحانات لمساعدة بعض الطلاب على الغش، الأمر الذي رفضته لجنة تسيير الامتحانات في المركز، وتطور إلى إطلاق نار من قبل المسلحين، إلا أن قوات الأمن الخاص تمكنت من إلقاء القبض على اثنين من المتهمين، وتم إيداعهما السجن تمهيدا لنقلهما إلى النيابة لتباشر إجراءات التحقيق القانونية معهما.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق