أرض الفيروز على طريق التنمية.. سحر نصر: سيناء على رأس أولويات برامج الحكومة

الأربعاء، 18 يوليه 2018 01:00 م
أرض الفيروز على طريق التنمية..  سحر نصر: سيناء على رأس أولويات برامج الحكومة
الأمم المتحدة تقدم منحة لدعم برنامج تنمية شبه جزيرة سيناء
مصطفى الجمل

خلال الأربع سنوات الماضية  كانت سيناء على رأس أولويات برامج  التنمية التي أطلقتها الحكومة، فشهدت أرض الفيروز إقامة مشروعات قومية كبرى تستهدف وضعها على طريق النهضة الاقتصادية التي تستهدفها الدولة، فضلا عن استفادتها من عدد من البرامج التي تعمل على تنمية المناطق الأكثر احتياجا. 
 
مثلما احتل برنامج تنمية سيناء أوبات برامج التنمية، بهدف توفير فرص عمل للشباب والحماية الاجتماعية كان لأهل هذه المنطقة، حضور بقوة أيضا في اجتماعات الحكومة المصرية مع لجان الأمم المتحدة المختلفة، فوقعت سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، مع الدكتور مراد وهبه، مساعد الأمين العام للأمم المتحدة والمدير الإقليمي للبرنامج الإنمائى للأمم المتحدة للمنطقة العربية، إعلان نوايا لدعم برنامج مصر لتنمية شبه جزيرة سيناء، بحضور الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، وذلك على هامش منتدى المجلس الاقتصادى والاجتماعى للأمم المتحدة بنيويورك.
 
نص الإعلان وفقا لما أعلنته وزارة الاستثمار ووالتعاون الدولي في بيان لها اليوم على تقديم البرنامج الإنمائى للأمم المتحدة منحة لمصر لدعم المشروع والذى تدعمه عدد من مؤسسات التمويل الدولية والصناديق العربية.
 
2
 
 
سحر نصر أكدت خلال الاجتماع  حرص الحكومة على الإسراع في تنفيذ خطة تنمية سيناء، بأقصى قدر ممكن، وفقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، من أجل تنمية هذه المنطقة في أسرع وقت، ما يسهم في توفير مشروعات تنموية كبيرة توفر فرص عمل للشباب والمرأة، وفى هذا الأطار، أوضح الدكتور مراد وهبه، حرص البرنامج الإنمائى للأمم المتحدة، على تقديم الدعم اللازم لاستكمال المشروعات التنموية في شبه جزيرة سيناء، مشيدا بمعدل تنفيذ مشروع تنمية سيناء الذي يجري تنفيذه حاليا.
 
وبحث الاجتماع، دعم التمكين الاقتصادى للمرأة مع التركيز على المناطق الأكثر احتياجا، ودعم الحوكمة والتغيرات المناخية، حيث أشارت د.سحر نصر إلى أن الحكومة لديها العديد من المبادرات التى تعمل على تنفيذها فى هذا الإطار..
 
وأكدت الوزيرة على ضرورة أن تركز برامج الامم المتحدة على المناطق الأكثر فقرا واحتياجا فى مصر، مشيرة إلى أن الأولوية خلال الفترة المقبلة ستكون لتنمية المناطق الأكثر احتياجا مثل صعيد مصر وسيناء. 
 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق