المحاولات البائسة.. 159 صاروخا أطلقها الحوثيون ضد السعودية والمحصلة صفر

الأربعاء، 18 يوليو 2018 03:00 م
المحاولات البائسة.. 159 صاروخا أطلقها الحوثيون ضد السعودية والمحصلة صفر
اليمن
كتب أحمد عرفة

أظهرت قوات الدفاع الجوي السعودي، قوة كبيرة في التصدي للصواريخ الباليستية التي تطلقها المليشيات الحوثيين المدعومة من إيران، منذ بدء التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية ضد تلك المليشيات.


صواريخ الحوثيين

أرقام كثيرة تم ذكرها خلال المؤتمرات الصحفية التي عقدها المتحدث باسم التحالف العربي، العقيد تركي المالكي، بشأن عدد الصواريخ الباليستية التي أطلقها الحوثيين ضد المملكة، ففي 10 يوليو الجاري، أكد المتحدث باسم التحالف العربي، خلال مؤتمر صحفي، أن عدد الصواريخ البالستية والمقذوفات التي أطلقتها ميليشيات الحوثيين منذ بداية الحرب بلغ 158 صاروخا.

 

ورغم الفشل المتكرر لتلك المليشيات في إطلاق الصواريخ الباليستية، بل إن بعضها كان يطلق بالخطأ ويسقط في مدن يمنية سكنية، إلا أنها لم تتوقف عن تلك المحاولات البائسة حتى الآن.


محاولات الحوثيين استهداف السعودية

اليوم الأربعاء، استمرت تلك المليشيات الحوثية في تكرار محولاتها البائسة، حيث أكد الحساب الرسمي لشبكة "سكاي نيوز" الإخبارية على "تويتر"، أن قوات الدفاع الجوي السعودي تعترض صاروخا بالستيا أطلقته ميليشيات الحوثي من داخل الأراضي اليمنية تجاه نجران.

 

1
 

 

تكرار هذه المحاولات تككف حالة الارتباك التي تشهدها تلك المليشيات الحوثية خلال الفترة الحالية، حيث أنها لم تعد قادرة على تحقيق أي انتصار خلال الفترة الأخيرة.


فشل الحوثيين

وكانت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، نقلت عن وزير الخارجية اليمني خالد اليماني، تأكيده أن مليشيات الحوثيين يرفضون الانسحاب من مدينة وميناء الحديدة والصليف ورأس عيسى غربي اليمن، رغم جولات مارتن جريفيث، المبعوث الأممي لليمن التي كان أساسها انسحاب الحوثيين الكامل وغير المشروط منها وتسليمها إلى قوات أمنية تابعة للحكومة، حيث أن التحالف العربي أعطى هذه المبادرة الفرصة لتحقيق نتائج عبر إعلان هدنة مؤقتة ولكن مليشيات الحوثيين استمرت في تعنتها وتعزيز تواجدها وترفض مبدأ الانسحاب الذي يتفق مع نص قرار مجلس الأمن 2216 بشأن انسحاب الميليشيات المدعومة من إيران من المدن والمؤسسات الحكومية وتسليم الأسلحة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة