الساكت عن اتحاد الكرة «شيطان أخرس».. لماذا سكتت الجماهير عن جرائم مجلس أبوريدة؟

الجمعة، 20 يوليه 2018 12:00 ص
الساكت عن اتحاد الكرة «شيطان أخرس».. لماذا سكتت الجماهير عن جرائم مجلس أبوريدة؟
اتحاد الكرة- أرشيفية
كتب- محمد شعلان

انخفضت وتيرة التصعيد ضد جرائم مجلس اتحاد الكرة ورئيسه هاني أبو ريدة في الفترة الأخيرة بعد أن كانت على أهبها وقت منافسات كأس العالم بروسيا وعقب الخروج المخزي لمنتخب الفراعنة بعد الهزيمة الثلاثية من أوروجواي وروسيا والسعودية، حيث أن اللحظات الأولى لنتيجة المونديال شهدت فتح الكثير من ملفات الفساد التي لابد من استمرارها وعدم السكوت عن توابعها على المنتخب.

وربما انشغل الكثير من جماهير الكرة المصرية الان باستعدادات انطلاق الدوري المصري وذهب كل مشجع ليتابع أخبار فريقه والصفقات الصيفية استعدادات للمنافسات المحلية والقارية بعد أن كان الجميع شغله الشاغل جرائم اتحاد الكرة، ونسى الكثير بسبب نزعة تشجيع الأندية مشاكل المنتخب و"سبابيب" أعضاء اتحاد الكرة من خلف اللاعبين في مونديال روسيا 2018 .

اقرأ أيضا: شعار الجبلاية «الورق ورقنا والدفاتر دفاترنا».. هل يقدم أبوريدة ملفاته لجهات الرقابة؟

جرائم اتحاد الكرة

ولكي لا ننسى نستعيد مجموعة من أبرز جرائم اتحاد الكرة منذ صعود مصر لمونديال روسيا 2018، ومنها توريط بعض الجهات الاقتصادية ونجم المنتخب محمد صلاح بشأن الحقوق والتعاقدات الإعلانية، واستغلال صور اللاعبين في الإعلانات عقب الصعود لكأس العالم، وأزمة الكابتن مجدي عبد الغني واقتحامه مخزن الملابس دون إذن الاتحاد واعتدائه على أحد العاملين، وإحالته للتحقيق ثم سفره إلى روسيا برفقة البعثة.

 

efa-new-3

وحدث ولا حرج عن مخالفات اتحاد الكرة داخل معسكر المنتخب من ازدحام المعسكر بأسر أعضاء مجلس إدارة الاتحاد وأبنائهم وبعض أصدقائهم، وتحميل الاتحاد مزيدا من التكاليف المالية، وأزمة ببيع التذاكر المخصصة لأسر اللاعبين في السوق السوداء والتربح منها وتحقيق مكاسب شخصية على حساب الاتحاد، وأزمة اختراق مقر الإقامة وغرف اللاعبين، ووجود أبناء أعضاء الاتحاد في الغرف.

GettyImages-937119280

كما أنه لابد من الكشف عن تفاصيل التحقيق في أزمة بث بعض اللاعبين مقاطع حية على مواقع التواصل بمقابل مادي، بعلم المجلس وأعضائه، وتسريب بعض أعضاء المجلس مقاطع وصورا من المعسكرات ومقر الإقامة لصالح بعض الجهات بمقابل مادي أيضا، وجريمة السماح بتصوير عدد من اللاعبين للإعلانات المباشرة من غرف الملابس ومن التدريبات ومن غرف اللاعبين.

egy_russ_5

اقرأ أيضا: الاتحاد السايب يعلم السرقة.. 10 جرائم قد تقود أعضاء الجبلاية إلى السجن

 

كما يواجه مجلس اتحاد الكرة تهمة اختيار مقر البعثة وطول المسافات التي قطعتها البعثة للوصول إلى ملاعب المباريات، والتي وصلت إلى 5882 ميلا، وهي أطول مسافة لأي فريق شارك في كأس العالم روسيا 2018، وأزمة حفل عشاء الرئيس الشيشاني والمؤتمر الصحفي الذي سيطر عليه عنوان عريض يحمل مسمى «الفوضى وعدم التنظيم».

ويبقى استمرار التأكيد على ضرورة كشف ملفات الفساد داخل اتحاد الكرة وجرائم الاتحاد بقيادة هاني أبو ريدة في روسيا التي يحاول بعض أعضاء الجبلاية التعتيم عليها، أملا في نسيان المصريين أجواء نكسة مونديال روسيا 2018 وانشغال جماهير الكرة المصرية بفعاليات الدوري المصري وبطولة دوري أبطال إفريقيا.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق