حماس تبلغ الوزير عباس كامل رئيس المخابرات العامة موافقتها على ورقة مصر للمصالحة

الخميس، 19 يوليه 2018 05:39 م
حماس تبلغ الوزير عباس كامل رئيس المخابرات العامة موافقتها على ورقة مصر للمصالحة
الوزير عباس كامل رئيس جهاز المخابرات العامة المصرية و رئيس المكتب السياسي لحركة حماس

في إطار تكليل الجهود المصرية المتواصلة لإنجاز المصالحة بين الفصائل الفلسطينية، حصلت مصر، اليوم الخميس، على موافقة حركة حماس على الورقة التي اقترحتها مصر بشأن المصالحة. 
 
وأجرى رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، اتصالًا هاتفيًا مع الوزير عباس كامل رئيس جهاز المخابرات العامة المصرية، استهله بتهنئة الوزير عباس كامل بثقة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتسلمه مهامه كوزير للمخابرات.
 
وتناول الاتصال التطورات الأخيرة في القضية الفلسطينية، خاصة ملف المصالحة والمشروعات الإنسانية لأبناء قطاع غزة، إضافة إلى التصعيد الإسرائيلي الأخير.
 
وأكد رئيس الحركة في حديثه مع الوزير عباس كامل، موافقة حماس على الورقة المصرية التي قدمها مسؤولو المخابرات العامة لوفد الحركة في زيارته الأخيرة للقاهرة الأسبوع الماضي، وكانت حصيلة حوار معمّق واعتماد قيادة الحركة لها، انطلاقا من تقديرها للظروف الاستثنائية التي تمر بها الساحة الفلسطينية والاستهداف الخطير للقضية، خاصة في ملفي القدس واللاجئين. 
 
وخلال الاتصال عبّر إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، عن تقديره للروح الإيجابية التي سادت النقاشات خلال زيارة وفد الحركة برئاسة صالح العاروري، مؤكدا جاهزية الحركة للتعاون مع مصر وجهاز المخابرات العامة في كل المسارات، وفي مقدمتها إنجاز المصالحة.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق