كماشة التحالف العربي على الحوثيين.. انتصارات متتالية وأكاذيب للمليشيات لا تنقطع

الجمعة، 20 يوليو 2018 05:00 م
كماشة التحالف العربي على الحوثيين.. انتصارات متتالية وأكاذيب للمليشيات لا تنقطع
اليمن
كتب أحمد عرفة

تحركات لا تنقطع للجيش اليمني، بمعاونة التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية، ضد مليشيات الحوثيين المدعومة إيرانيًا، في إطار عملياتها لوقف الانتهاكات الحوثية، أسفرت مؤخرا عن مقتل قيادات بارزة بالمليشيات الإرهابية.

يبدو أنه لا مناص عن الحل العسكري للأزمة، فلا تظهر أي بودار للحل السياسي على المدى القريب، رغم الجولات المكثفة للمبعوث الأممي لليمن مارتن جريفيث، مع مختلف الأطراف، في الفترة الماضية، وتصريحاته بأن نتائج تلك اللقاءات كانت مثمرة.


انتصارات الجيش اليمني

ويواصل الجيش اليمني انتصاراته على الحوثيين في صعدة، تمهيدا لبدء اقتحام العاصمة اليمنية صنعاء، وذلك بعد الانتصارات التي حققها  في محافظتي الحديدة وتعز.

صفحة «اليمن الآن»، المهتمة بالشأن اليمني، قالت إن مقاتلات التحالف العربي قصفت اجتماعا لقيادات مليشيات الحوثيين في وادي لصف في نهم شرق صنعاء، مما أسفر عن مقتل عدد من القيادات الحوثية بينهم القيادي البارز ياسر عبدالله عامر.

 

111
 


خسائر الحوثيين

وأشارت الصفحة  إلى أن مصرع 4 مسلحين حوثيين بغارة لمقاتلات التحالف العربي على سيارة هايلكس، تُستخدم للإمداد في مصنع للبلك بالقرب من مكتب التربية في مديرية الدريهمي .

معمر الإرياني، وزير الإعلام اليمني، أكد في تغريدة له عبر حسابه الشخصي على «تويتر»، انتصارات الجيش، قائلًا: «يحقق كل يوم انتصارات عظيمة في كل جبهات القتال من صعدة إلى حجة والبيضاء وتعز والحديدة بدعم وإسناد من التحالف العربي بقيادة الأشقاء في المملكة العربية السعودية».

 

222
 


أكاذيب المليشيات

وأضاف الوزير اليمني، أن مليشيات الحوثيين الإيرانية تكتفي بتسويق الأكاذيب والانتصارات الوهمية على عناصرها.

الموقع الرسمي للجيش اليمني، أشار إلى أن قوات الجيش بإسناد من التحالف العربي، حققت تقدما كبيرا في معارك مع مليشيات الحوثيين في مديرية كتاف بمحافظة صعدة.

وأكد رئيس عمليات لواء التحرير العقيد عبدالله المحزفي، أن القوات اليمنية باغتت الحوثيين في جبال أضيق بمديرية كتاف شرق صعدة، وفرضت حصارا مطبقا عليهم، مما اضطر المليشيات للتراجع من عدة مواقع في السلسلة الجبلية، حيث سيطرت القوات الحكومية على أجزاء واسعة من وادي رشاحة وتباب على ميمنة القرن، عقب معارك وغارات لطيران التحالف العربي أسفرت عن مقتل وإصابة العشرات في مليشيات الحوثيين، وتدمير آليات قتالية ثقيلة وكمية من الأسلحة والذخائر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق