بعد صفقات "ليفربول" الضخمة.. هل نشهد الريدز بثوب جديد في الموسم المقبل؟

السبت، 21 يوليو 2018 12:00 ص
بعد صفقات "ليفربول" الضخمة.. هل نشهد الريدز بثوب جديد في الموسم المقبل؟
ليفربول
كتب أحمد عرفة

صفقات ضخمة تلك التي عقدها نادي ليفربول الإنجليزي، خلال الميركاتو الصيفي الحالي، مع عدد من النجوم في محاولة لترميم نقاط ضعف الفريق خاصة في الخط الخلفي، تكللت في النهاية بالتعاقد مؤخرا مع حارسا لمرمى البرازيلي أليسون، برقم قياسي وصل إلأى 67 مليون جينيه إسترليني.

أزمة الريدز خلال الموسم الماضي كانت تتمثل في الخط الخلفي، وتحديدا الدفاع وحارس المرمى، ورغم شراء ليفربول للمدافع الهولندي فان دايك، وحلت الأزمة مؤقتا إلا أنها ما زالت مستمرة واتضح ذلك في مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد، والخسارة أمام الملكي بـ3 أهداف لهدف وحيد أظهر هذا الخلل.

كما أنه عدم وجود بدلاء أقوياء للهجوم، فإصابة أي من ساديو ماني أو محمد صلاح أو فيرمينو، تكلف النادي الإنجليزي كثيرا في ظل عدم وجود بديل قوي لهما، وانخفاض مستوى آدم لالانا، عن المواسم الماضية، وهو ما ظهر أيضا في مباريات الدوري الإنجليزي والتي تسببت في تعادل ليفربول لعدة مباريات متتالية وثم خسارة دوري أبطال أوروبا أمام الميرنيجي.

الصفقات الأخيرة سواء النجم السويري شاكيري قادما من ستوك سيتي، أو النجم الغيني نابي كيتا،  لاعب وسط لايبزيج الألماني السابق، ومؤخرا أليسون حارس مرمى البرازيل قادما من روما، مع عودة النجم الإنجليزي ستوريتج، سيكون لها انعكاس كبير على أداء ليفربول خلال الموسم المقبل.

النادي الإنجليزي يتمتع بقوة هجومية كبيرة للغاية، يستطيع إحراز العديد من الأهداف، ولكن يبقى حراسة المرمى والدفاع الذي كان يحتاج إلى صفقات، بجانب خط المنتصف حيث سينقذ نابي كيتا، ليفربول بعد تأكد غياب النجم الإنجليزي تشامبرلين عن ليفربول لموسم جديد بسبب الإصابة بالصليبي.

ليفربول يسعى خلال الموسم الذي سيبدأ في أغسطس المقبل، تفادي الأخطاء التي وقع فيها الموسم الماضي، حيث لم تكون بدايته في الموسم مثل نهايته، كما أن لقاءاه مع الفرق الصغيرة لم تكن مثل الفرق القوية، حيث يسعى الفريق الإنجليزي لاستعادة لقب الدوري الذي غاب عنه لعقد، بجانب دوري أبطال أوروبا الذي فرط فيه الريدز أمام الريال بعد الإصابات التي حلت به خاصة إصابة محمد صلاح خلال المباراة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق