تناول قشور هذه الأطعمة للوقاية من السرطان والشيخوخة المبكرة

الأحد، 22 يوليه 2018 04:00 ص
تناول قشور هذه الأطعمة للوقاية من السرطان والشيخوخة المبكرة
التفاح- أرشيفية
أحمد قنديل

 
يوجد الكثير من الفوائد المزهلة التي توجد في قشور الأطعمة ولا يعلم معظمنا فوائد تلك القشور على الصحة العامة للجسم، وهو ما يجعل معظمنا قد يتستهر بها ويلقيها في سلة المهملات.
 
فكما جاء في موقع «هيلث» الأمريكي المعني بأخبار الصحة، فهنا مجموعة من قشور الأطعمة يجب الحرص على تناولها لما تحتويه من فوائد صحية تساعد في الوقاية من مخاطر أمراض عديدة ومنها:
 
التفاح:
قشر التفاح يحتوي  على 9 ملليجرام من فيتامين C، و 200 جرام  من البوتاسيوم و 100 وحدة دولية من فيتامين أ، وبإلقاء القشرة تخسر حوالي ثلث المواد الغذائية، كما أن القشرة  تحتوي على 4 مرات أكثر من فيتامين ك من الثمرة نفسها، وهو حوالي 5٪ من قيمته.
 
البصل:
جلد يحتىي على الفيتامينات والمعادن الهامة للجسم، يمكن لمضاد الأكسدة المعروف باسم كيرسيتين، والذي يوجد معظمه في بشرة البصل أن يساعد فى تنشيط وظيفة الرئة، ويحمي رئتيك من السرطان ويخفف من مشاكل التنفس.
 
الحمضيات:
 
قشر  البرتقال يحتوي على ضعف فيتامين (ج) كما هو في الداخل أيضا، بالإضافة إلى ذلك يحتوي على تركيزات أعلى من B6، ريبوفلافين، المغنيسيوم، الكالسيوم والبوتاسيوم. 
 
العنب:
العنب الأحمر والأرجواني يحتويان على ريسفيراترول، وهو معجزة مكافحة الشيخوخة فالريسفيراترول هو أحد مضادات الأكسدة التي تساعد في حماية الجسم من ضرر الجذور الحرة التي تؤدي إلى المرض والشيخوخة.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق