لأول مرة.. السعوديات يشاركن في بطولة «رياضة المرأة» بالخليج

الأحد، 22 يوليو 2018 10:00 ص
لأول مرة.. السعوديات يشاركن في بطولة «رياضة المرأة» بالخليج
هايدى العسكرى ممثلة الجانب السعودى فى الاجتماع

كشفت هايدي العسكري، مدير عام التنوع والشراكات في الهيئة العامة للرياضة السعودية، مشاركة السعودية في منافسات الدورة السادسة لرياضة المرأة بمجلس التعاون لدول الخليج العربى التي تقام في الكويت مارس المقبل.

وقالت «العسكري»، في تصريحات نقلتها وسائل الإعلام في وقت سابق من يوم السبت، إن المرأة السعودية ستشارك رسميا في منافسات بطولة المرأة الخليجية لأول مرة.

وقررت اللجنة التنظيمية لرياضة المرأة في مجلس التعاون لدول الخليج العربية، في اجتماعها في الكويت، في وقت سابق من يوم السبت، انطلاق الدورة السادسة لرياضة المرأة الخليجية في دولة الكويت في مارس المقبل.

 

ممثلة-دولة-الإمارات-فى-الاجتماع
ممثلة دولة الإمارات فى الاجتماع

 

وأعلنت رئيسة اللجنة التنظيمية، الشيخة نعيمة الأحمد الجابر الصباح، أن المرأة السعودية ستكون حاضرة في بطولة الكويت في مارس 2019. وأعربت عن سعادتها البالغة لمشاركة الممكلة في اجتماعات اللجنة بشكل رسمي للمرة.

وقالت الشيخة نعيمة الصباح في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) عقب الاجتماع الـ25  للجنة إن اللجنة اتفقت في الاجتماع على بعض التغييرات البسيطة في تحديد الألعاب التي ستتضمنها الدورة.

 

الشيخة-نعيمة-رئيسة-اللجنة-التنظيمية-لرياضة-المرأة-فى-مجلس-التعاون-الخليجى
الشيخة نعيمة رئيسة اللجنة التنظيمية لرياضة المرأة فى مجلس التعاون

 

وأضافت: «إننا متحمسون للتمثيل الرسمي للمملكة بعد سنوات من الجهود لإبراز دور المرأة السعودية في المجال الرياضي وهو خطوة في الاتجاه الصحيح لإبراز أهمية مشاركتها في جميع المحافل الخليجية ومن ثم الدولية، مؤكدة إصرار المرأة السعودية على إثبات وجودها في المحافل الرياضية».

وأشارت إلى احتمالية إضافة رياضة الفروسية في الدورة التي ستقام في الكويت إلى جانب الرياضات الأخرى مثل كرة الطائرة وكرة السلة وكرة اليد والتايكوندو والمبارزة والرماية والبولينغ ورياضات أخرى ليصل عددها إلى 11 رياضة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة