قطر تمنع مواطنيها من أداء فريضة الحج.. كيف تمكنت الدناءة من تنظيم الحمدين؟

الأحد، 22 يوليه 2018 01:00 م
قطر تمنع مواطنيها من أداء فريضة الحج.. كيف تمكنت الدناءة من تنظيم الحمدين؟
تميم بن حمد أمير قطر- أرشيفية

يوما بعد الأخر، يخرج النظام القطري، بقيادة أمير الإرهاب، تميم بن حمد، بتشريعات جديدة بمقتضاه يحرم المواطنين القطريين من حقوقهم الشرعية، في نوع جديد من أنوع ممارسة الديكتاتورية على شعبه، كان أخر تلك الممارسات، هي حرمان المواطنين القطريين من أداء فريضة الحج.
 
في هذا الصدد علق المعارض القطري، الشيخ سلطان بن سحيم، على حرمان المواطنين القطريين من أداء فريضة الحج، قائلا: «ذنب القطريين في رقاب هذا النظام الذي لا دين ولا مروءة له»، متابعا: «بينما المسلمون من كل أصقاع الدنيا يأتون لبيت الله من كل فج عميق.. وبينما المملكة تفتح قلبها قبل حدودها لمئات الآلاف من الحجاج.. ها هو النظام القطري يمنع مواطنيه من الحج للعام الثاني.. ذنب القطريين في رقاب من لا دين ولا مروءة تردعهم».
 
وأضاف «بن سحيم»، عبر حسابه الرسمي، بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، قائلا: «بلغت فيهم الدنائة منع مواطنيهم من بيت الله.. وصلت فيهم الخصومة عقاب المسلمين اذا ما أدوا فريضتهم.. ستنتهي الأزمة وتنجلي الغمة وسيحاكمهم القطريين على إجرامكم واستبدادكم».
 
وتأتي كلمات بن سحيم، بعدما قرر النظام القطري للعام الثاني على التوالي، حجب الرابط الإلكتروني الذي خصصته السلطات السعودية لاستقبال طلبات الحجاج القطريين، الأمر الذي قابلته وزارة الحج والعمرة بتخصيص رابط جديد لاستقبالهم؛ وذلك في إطار حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين على تسهيل إجراءات قدوم جميع الحجاج، وتذليل كل العراقيل التي قد تواجههم لأداء الفريضة.
 
مانت «صوت الأمة»، نشرت تقريرا، بعنوان: «منع القطريين من الحج المسمار الأخير في نعش تميم.. هذه رسالة المعارضة للشعب».. وتضمن التقرير الأتي:

خلال الـ 48 ساعة فقط الماضية، شهد النزام القطري فضيحتين متتاليتين، أولها المكالمات المسجلة التي نشرتها هيئة الإذاعة البريطانية BBC، حول الفدية التي قدمها تنظيم الحمدين لجماعات إرهابية في العراق، تجاوزت المليار دولار، من أجل تحرير رهائن قطريين اختطفتهم تلك الجماعات الإرهابية.

فضائح تنظيم الحمدين
وتزامنا مع تلك الفضيحة، خرجت دعوات من الأسرة القطرية الحاكمة تحرض القطريين على مقاطعة الحج هذا العام، وعدم الذهاب إلى المملكة العربية السعودية لأداء الشعائر الدينية، وهي الدعوات التي أثارت حفيظة المسلمين عامة والقطريين خاصة.

كل هذا ساهم في زيادة الغضب العارم لدى الشعب القطري الذي سئم سياسات تنظيم الحمدين، المتآمر ليس على المنطقة العربية فقط بل على شعبه أيضا، في ظل سياسة التجسس التي يتبعها الأمير القطري تميم بن حمد مع شعبه.

النظام القطري راعي الإرهاب
في هذا السياق، قال ائتلاف المعارضة القطرية، في بيان له عبر حسابه الشخصي على "تويتر"، إن النظام القطري هو راعي الإرهاب الأول في المنطقة ، تتكرر الفضائح وتنكشف الحقائق يوما بعد يوم ونناشد الشعب القطري بالوقوف جنبا الى جنب ضد هذا النظام الجائر الإرهابي.

 

المعارضة القطرية
 

وأضاف ائتلاف المعارضة القطرية، أن على الشعب القطري أن يعي تماما ويحذر بأن هذا النظام لديه أذرع وجواسيس في جميع المؤسسات الحكومية ويكتبون التقارير ضد أي موظف سواء مواطن أو مقيم ويرفعونها إلى جهاز الأمن في حال أنهم تذمروا أو انتقدو النظام.

استبداد تميم
وتابع ائتلاف المعارضة القطرية: نعلم تماما حجم الاستبداد والطغيان الذي يمارسه هذا النظام الإرهابي ضد هذا الشعب، فمنع المواطن القطري من أداء فريضة الحج تحت فتوى أصدرتها "حرم" تميم بن حمد  بأنه لايجوز الحج إلا عن طريق الخطوط القطرية وأن من يذهب إلى الحج بغيرها سيكون (آثم)!!، فأصبحت السياسة في قطر الكل يفتي بها ، الحالة السياسية في البلاد تسودها الضبابية والوضوح الرمادي بأي حق يتم منع المواطن القطري من فريضة الحج؟

وكان ضاحي خلفان، قائدشرطة دبي السابق، أكد أن سفراء وقناصل قطر في الخارج يعملون على تجنيد أبناء دول الخليج للعمل ضد دولهم التي تتعارض سياستهم مع توجهات تنظيم الحمدين، مشيرا إلى أن مقر الموساد في الخليج العربي يوجد في قطر ليس بعيدا عن منزل القرضاوي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق