القبائل القطرية تنتفض ضد الحمدين.. تصعيد دولي من انتهاكات "تميم" لشعبه

الأربعاء، 18 يوليه 2018 02:00 م
القبائل القطرية تنتفض ضد الحمدين.. تصعيد دولي من انتهاكات "تميم" لشعبه
تميم بن حمد
كتب أحمد عرفة

 

لم يكتف تنظيم الحمدين، بالتآمر ضد المنطقة العربية، ودعم وتمويل الجماعات الإرهابية من أجل إسقاط الأنظمة العربية، بل أيضا مارس كل أنواع القمع ضد القبائل القطرية، في محاولة منه لمحاربة المعارضة القطرية التي فضحت نظام حكمه في الدوحة.

 

الانتهاكات التي مارسها تنظيم الحمدين ضد القبائل القطرية، تنوعت ما بين تهجير قسري، وسحب الجنسية القطرية، بجانب اعتقال عدد كبير منهم، وتجميد أرصدتهم في البنوك، وهي القضايا التي أثارت جدل حقوقي واسع، خاصة بعدما لجأت تلك القبائل إلى المنظمات الحقوقية الدولية لتقديم شكاوى ضد هذا النظام القطري.

على الجانب الأخر نجد صمت واضح من بعضا لمنظمات الحقوقية الدولية تجاه تلك الانتهاكات، حيث أصبحت تلك المنظمات تسلط الضوء فقط على الرباعي العربي، بينما تتجاهل بشكل كامل الأساليب القمعية الوحشية التي يتبعها الأمير القطري تميم بن حمد، ضد شعبه.

 

تلك الانتهاكات القطرية، ظهرت خلال الهاشتاج الذي دشنه أفراد العائلات القطرية التي تعاني من انتهاكات تميم بن حمد، ونشطاء خليجيون "الغفران سئمو الظلم"، في إشارة إلى عائلة الغفران القطرية التي تعرضت كافة أشكال الظلم والقمع من قبل تنظيم الحمدين.


دعم العائلات القطرية

ضاحي خلفان، قائد شرطة دبي السابق، أكد ضرورة أن تتكاتب الدول العربية مع قضية الغفران، لمواجهة الظلم الذي يمارسه تنظيم الحمدين ضدهم.

 

1
 

 

وقال قائد شرطة دبي السابق، في تغريدات له عبر حسابه الشخصي على "تويتر"، إن قضية الغفران يجب أن تكون قضية حقوق الإنسان الخليجي الكبرى التي يجب أن نتكاتف من أجلها.. ومؤتمر سنوي يجب أن يعقد لمناقشة حقوق الغفران لتداواها محليا وأمم.


انتهاكات تنظيم الحمدين

حساب خليجي يدعى "هدهد العصر"، أكد أن عائلة الغفران القطرية سئمت من الانتهاكات التي يمارسها النظام القطري ضد أفراد عائلتها، منذ أكثر من 20 عاما قائلا: سأم الغفران فعلا من تعنت وظلم النظام الحاكم في قطر بقيادة الظال المظل حمد بن خليفة الذي زرع هذا الظلم قبل أكثر من20 عاما.

 

2
 

 

محمد الغفراني، أحد أفراد عائلة الغفران القطرية، طالب النظام القطري بضرورة أن يعيد الحقوق الخاصة بعائلته، وعلى رأسها عودة الحق في مليكة الأراضي التابعة لهم، مؤكدا أن أفراد عائلته يعانون من التهجير القسري.

 

3
 

 

مطالب عائلة الغفران القطرية

وقال أحد أفراد عائلة الغفران القطرية، في تغريدة له عبر حسابه الشخصي على "تويتر": هناك نوعين من الحقوق المطالب بها، الحق في إعادة الملكية ويتمثل في إرجاع الحق في ملكية الأرض، والحق في الأرض يتمثل بأي نوع من الحقوق في الأرض، فأحفاد محمد بن علي الغفراني يعانون من التهجير القسري والأبعاد عن الوطن.

 

من جانبه فتح الناشط القطري، عبد الله المري، النار على تنظيم الحمدين قائلا في تغريدة له عبر حسابه الشخصي على "تويتر": للأسف هذا تقصير في حق المواطن القطري وبإذن الله ستأتي العدالة وماضاع حق وراه مطالب نطلب من الله ان تبصر عيون حقوق الانسان في قطر وان تنظر الى حال الغفران وان تسعى لإرضائهم.

4
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق