مصر منورة بـ370 مليار دولار و237 مشروعا.. كيف قضت الحكومة على أزمة الكهرباء؟

الثلاثاء، 24 يوليه 2018 08:00 م
مصر منورة بـ370 مليار دولار و237 مشروعا.. كيف قضت الحكومة على أزمة الكهرباء؟
الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط ومشروعات الكهرباء

لسنوات طويلة عانت مصر من أزمات في قطاع الطاقة، خصوصا الكهرباء، وفي السنوات التالية لثورة يناير تكررت انقطاعات الكهرباء، حتى وضعت حكومة ما بعد ثورة 30 يونيو خطة للقضاء على الأمر.
 
في الفترة الأخيرة أنجزت الحكومة ووزارة الكهرباء عددا من المشروعات الكبرى لتوليد الطاقة والربط الكهربائي، آخرها افتتاح ثلاث محطات عملاقة في بني سويف والعاصمة الإدارية والبرلس، ومحطة جبل الزيت لتوليد الكهرباء من الرياح، والمحطات الأربعة تضيف للقدرات المصرية حوالي 14 ألفا و800 ميجا وات.
 
في ضوء هذه النجاحات، نشرت وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، اليوم الثلاثاء، عبر صفحتها الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" بيانا بتفاصيل الإنجازات المتحققة فيما يخص تنفيذ مستهدفات "رؤية مصر 2030" على صعيد محور الطاقة.
 
ما نشرته الوزارة يشير إلى تحقيق طفرة ملحوظة في القطاع، تُعزز ضمان أمن الطاقة في مجال الكهرباء، مشيرا إلى أنه تم تحقيق هدف استراتيجي من أهداف "رؤية مصر 2030" بالقضاء على أزمات الكهرباء ومشكلة الانقطاع المتكرر للخدمة، من خلال إنشاء 237 مشروعا بتكلفة إجمالية بلغت 370 مليار جنيه، تضمنت 4.6 مليون عداد مسبق الدفع، إضافة إلى تنفيذ برامج صيانة لاستعاضة قدرات إجمالية قدرها 6 آلاف و214 ميجاوات .
 
بحسب البيانات أيضا، أشارت وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح اللإإداري إلى أن المشروعات تشمل بدء إنشاء محطة الضبعة النووية، بقدرة 4800 ميجاوات، بجانب توريد 13 مليون لمبة عالية الكفاءة من نوع "الليد" الموفر للطاقة، بتكلفة إجمالية 33 مليون دولار
 
انفوجراف
انفوجراف وزارة التخطيط

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا