هل نشهد اسما جديدا للكرة الذهبية غير "رونالدو وميسى"؟.. مودريتش وجريزمان الأبرز

الخميس، 26 يوليه 2018 09:00 ص
هل نشهد اسما جديدا للكرة الذهبية غير "رونالدو وميسى"؟.. مودريتش وجريزمان الأبرز
الكره الذهبيه
كتب أحمد عرفة

تشهد منافسات الفيفا لاختيار أفضل لاعب في العالم، هذا العام منافسة شرسة بين 10 نجوم غالبيتهم لديهم فرص متساوية للحصول على الكرة الذهبية التي يتمناها أي لاعب على مستوى العالم، في ظل تقديم العديد من النجوم أداءا كبيرا خلال هذا الموسم الكروي.

ولأول مرة منذ 10 أعوام نجد فرص كل من النجمين البرتغالي كريستيانو رونالدو، والأرجنتيني ليونيل ميسي، ليست كبيرة في الفوز بهذه الجائزة، وهما اللذان سيطرا عليها بواقع 5 مرات لكلا منهما، محققين رقما قياسيا في الفوز بتلك الجائزة.


لوكا مودريتش

على الجانب الأخر، نجد كأس العالم جعل فرص العديد من اللاعبين كبيرة للفوز بتلك الجائرة لأول مرة في تاريخهم، ويأتي على رأس هؤلاء النجم الكرواتي لوكا مودريتش، الذي حصل على بطولة دوري أبطال أوروبا هذا العام مع فريقه الإسباني ريال مدريد، كما صعد بمنتخب بلاده إلى نهائي كأس العالم، لأول مرة في تاريخها، بجانب الأداء الكبير الذي قدمه مما جعله يحصل على جائزة أفضل لاعب في كأس العالم، ويعد أحد أبرز المرشحين للفوز بتلك الجائزة.

 

أنطوان جريزمان

البطولات التي أحرزها النجم الفرنسي أنطوان جريزمان مع فريقه الإسباني أتليتكو مدريد، حيث الحصول على بطولة الدوري الأوروبي، وكذلك مع منتخب بلاده، وفوز فرنسا بكأس العالم، ودوره الكبير في حصد البطولتين وإحراز أهداف في نهائي الدوري الأوروبي، ,كذلك في نهائي كأس العالم، يجعل من جريزمان مرشح فوق العادة للفوز بالكرة الذهبية هذا العام، ووقف سلسلة انتصارات ميسى ورونالدو بتلك الجائزة.


كيليان مبابي

النجم الفرنسي الشاب، أصبح أحد أبرز المرشحين للفوز بالكرة الذهبية، ليس فقط للبطولات التي أحرزها خلال هذا الموسم مع فريقه باريس سان جيرمان، أو منتخب بلاده، ولكن لصغر سنه، فلم يتعد الـ20 عاما، ويقدم أداءا مبهرا على مختلف الأصعدة والبطولات، حيث فاز مع فريقه بالدوري الفرنسي، وكأس فرنسا، ومع منتخب بلاده حصل على بطولة كأس العالم، وهو ما يجعله أيضا مرشح فوق العادة للفوز بالكرة الذهبية.

 

يأتي هذا في الوقت الذي يتنافس فيه أيضا لاعبين على قدر عالي من النجومية من بينهم النجم المصري محمد صلاح، والدولى الإنجليزي هاري كين، والنجمين البلجيكيين إيدين هازارد ودي بروين، بجانب النجم الفرنسي والمدافع الوحيد المرشح لهذه البطولة فاران.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق