السياسة ممنوع والزعل مرفوع.. ماذا تحمل رسائل وزارة التضامن لحجاج الجمعيات؟

الخميس، 26 يوليو 2018 05:00 م
السياسة ممنوع والزعل مرفوع.. ماذا تحمل رسائل وزارة التضامن لحجاج الجمعيات؟
حجاج - أرشيفية

أيام ويبدأ موسم الحج بشكل فعلي، مع استعداد أول أفواج الحجاج لمغادرة الأراضي المصرية باتجاه المملكة العربية السعودية، وهي المرحلة التي تترافق معها استعدادات وتحركات مهمة من الجهات الرسمية.
 
في إطار الاستعدادات الرسمية لموسم الحج وسفر حجاج الجمعيات الأهلية، والعمل على تيسير الإجراءات وتسهيل إنهاء أوراقهم وسفرهم لأداء المناسك، أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي مؤخرا بدء استخراج تأشيرات الحج لبعثة الجمعيات الأهلية، تمهيدا لسغر أول الأفواج الأسبوع المقبل، وحتى 14 أغسطس المقبل.
 
 
مناسك الحج
 
 
رسالة دينية
 
وفي خطوة تجهيزية لموسم الحج، أعدت وزارة التضامن الاجتماعي دورات توعوية لحجاج الجامعات مستعينة بوعاظ من وزارة الأوقاف، ومن المقرر أن يتم الإعداد قبل سفر الفوج الأول من الحجاج إلى الأراضي المقدسة، إضافة إلى أنه تخصيص وعاظ لعقد ندوات دينية خلال إقامة الحجاج بالمملكة العربية السعودية.
 
 غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى وجهت بتيسير الإجراءات وإزلة المعوقات التي تقف دون سفر حجاج الجمعيات، وتسهيل استخراج تذاكر السفر لجميع الحجاج فى مختلف المحافظات.
 
غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى
 
 
رسالة طبية
 
على الصعيد الطبي خصصت وزارة التضامن بالتنسيق مع وزارة الصحة عيادات طبية لرعاية الحجاج خلال فترة تواجدهم بالأراضي المقدسة، من خلال توفير 36 طبيبًا، وأدوية لازمة لرعاية المسنين.
 
عيادات طبية للحجاج
 

السياسة ممنوع والزعل مرفوع
 
 
نبهت وزاة التضامن على حجاج الجمعيات الأهلية عدم ممارسة أية أعمال دعائية، أو تجمعات سياسية، مع عدم افتراش الأرض بالطرق المؤدية إلى الأماكن والشعائر المقدسة، مثل جسر الجمرات، ومنى وعرفات والمزدلفة.
 
 مناسك الحج
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق