رجال الدين في خدمة ضيوف الله.. 5 استعدادت من وزارة الأوقاف قبل انطلاق موسم الحج

الخميس، 26 يوليه 2018 04:00 ص
رجال الدين في خدمة ضيوف الله.. 5 استعدادت من وزارة الأوقاف قبل انطلاق موسم الحج
مناسك الحج- أرشيفية

تستعد المنافذ والموانئ الجوية والبحرية في الأيام المقبلة لسفر أفواج الحجاج المصريين الذين يؤدون مناسك الحج في الموسم الحالي، ومع كثافة التحركات وطبيعة الموسم وشعائره، يحتاج الأمر لإجراءات وتسهيلات من الجهات المختلفة، وفي مقدمتها المؤسسات الدينية والدعوية.
 
وزارة الأوقاف تُحرص بشكل دائم على تقديم كل الخدمات والأنشطة التي تضمن للحجاج المصريين أداء مناسك الحج بشكل سهل ويسير، وسليم فقهيا وشرعيا، وفي سبيل هذه المهمة تُجنّد كل قواها البشرية والمادية لتقديم الخدمات اللازمة لإنجاز موسم الحج، وتسهيل مهمة الحجاج المصريين خلال أداء المناسك.
 
في إطار هذا الدور الدائم استعدت وزارة الأوقاف، لموسم الحج في العام الهجري 1439 عبر عدة خطوات وإجراءات تبدأ من الآن وتستمر حتى انتهاء موسم الحج، وعن هذا الأمر يقول الشيخ جابر طايع، رئيس القطاع الديني بالوزارة، إن إدارة الإرشاد الديني بالأوقاف وضعت خطة شاملة لموسم الحج الجديد، اعتمدها الوزير محمد مختار جمعة.
 
الخطة الجديدة، بحسب رئيس القطاع الديني، تشارك فيها مديريات الأوقاف بمحافظات القاهرة والسويس والأقصر والبحر الأحمر والإسكندرية، في رؤية شاملة للإرشاد والتوعية في المطارات والموانئ، وفق عدد من الضوابط.. وفي السطور التالية نستعرض أبرز استعدادات الأوقاف في 5 نقاط...
 
1- في مقدمة الاستعدادات تعمل الأوقاف على التوعية بشعائر الحج خلال أداء المناسك، من خلال 60 مرافقًا للبعثة المصرية.
2- تنظم الوزارة حلقات ونقاط للتوعية والإرشاد في المطارات والموانئ والمزارات. 
3- أعادت الوزارة طباعة كتاب "التيسير في الحج" لتوزيعه على الحجاج. 
4- وجهت وزارة الأوقاف الخطباء والدعاة لتخصيص بعض الخطب والدروس والندوات والحلقات حول الحج ومناسكه.
5- تدفع الوزارة بعدد من دعاتها وأئمتها للمشاركة في البرامج واللقاءات التليفزيونية والإذاعية لتوعية الحجاج وشرح مناسك الحج. 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق