إيران تلوح بشن حرب مفتوحة ضد واشنطن: الحرس الثوري يتوعد الرئيس الأمريكي

الخميس، 26 يوليه 2018 03:00 م
إيران تلوح بشن حرب مفتوحة ضد واشنطن: الحرس الثوري يتوعد الرئيس الأمريكي
ترامب وروحانى
كتب- أحمد عرفة

لا يزال التلويح بشن الحرب، مستمرا بين الولايات المتحدة الأمريكية، وإيران، خصة بعد تهديد ووعيد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الأخير، للرئيس الإيراني حسن روحاني، برد قاسي حال استمرت إيران في توجيه التهديدات إلى واشنطن، وأن أمريكا لم تعد تقبل بأي تهديدات إيرانية.

ولا يبدو أن المساعي الأوروبية، للتخفيف من حدة التصعيد الأمريكي الإيراني، ستصل إلى نتائج مجدية، خاصة في ظل إصرار الولايات المتحدة الأمريكية على معاقبة النظام الإيراني، بل وابتكار أساليب وطرق للنيل من طهران كان آخرها إعلان وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، دعم المعارضة الإيرانية وتدشين قناة لصالحهم لإسقاط النظام الإيراني.

لم تتوقف حرب التصريحات بين إيران وواشنطن، على تهديد رئيس أركان الجيش الإيراني، برد قاسي ضد الولايات المتحدة الأمريكية، بل أيضا لوح قائد الحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني، بشن حرب علانية ضد الولايات المتحدة الأمريكية.


تهديد قاسم سليماني لترامب

ونقلت وكالة رويترز للأنباء، عن قائد الحرس الثوري الإيراني، إعلانه أن إيران ترفض تحذيرات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، موجها رسالة شددية اللهجة للرئيس الأمريكي قائلا: وجه تهديداتك اللي لا إلى الرئيس – في إشارة إلى حسن روحاني، قائلا إن على دونالد ترامب أن يوجه إللي الحديث عندما يهدد إيران، فمن واجبي الرد على تهديدات ترامب، إن كان يريد استخدام لغة التهديد، فعليه أن يتحدث لي لا إلى الرئيس، كما أن البحر الأحمر لم يعد آمنا مع الوجود الأمريكي، فنحن ننتظر دونالد ترامب.


تنسيق إيراني أمريكي في العراق

وكشف قائد الحرس الثوري الإيراني، عن وجود تنسيق إيراني أمريكي في العراق خلال فترة احتلال القوات الأمريكية للعراق قائلا، إن الأمريكيين طلبوا منا شخصيا ألا يتعرضوا للهجوم في العراق.

وكانت وكالة الأنباء الإيرانية، نقلت في وقت سابق عن رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الجنرال محمد باقري، تأكيده أن الولايات المتحدة الأمريكية يجب ألا تهدد إيران لأنها ستلقى ردا قويا لن تتخيله وستأسف عليه، حيث أن تهديدات الولايات المتحدة الأمريكية لإيران ستلقى رد فعل قويا، محذرا واشنطن من العبث بذيل الأسد، حيث إن المواقع والمصالح الأمريكية في متناول قدراتنا الدفاعية العلنية والخفية وسيتلقون ردا لا يمكن تصوره على نطاق واسع جدا في المنطقة والعالم.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق