من الإخوان والقاعدة إلى داعش.. "الجزيرة" منبر الإرهابيين لنشر أفكارهم

السبت، 28 يوليه 2018 10:00 ص
من الإخوان والقاعدة إلى داعش.. "الجزيرة" منبر الإرهابيين لنشر أفكارهم
قناه الجزيره
كتب أحمد عرفة

أثبتت الكثير من الوقائع، ارتباط قطر وفضائياتها الجزيرة، بالأعمال الإرهابية التي تشهدها مصر بل والعالم العربي، القناة القطرية دائما ما كانت تحتفى بالعمليات الإرهابية التي تنفذها هذه الجماعات المتطرفة، بل وتستضيفهم عبر شاشاتها، وتنشر فيديوهاتهم، الأمر الذي يزيل أي التباس عن حقيقة العلاقة الوثيقة بين الفضائية القطرية والتنظيمات الإرهابية.

 أمثلة كثيرة تكشف كيف دعمت فضائية الجزيرة القطرية، العناصر الإرهابية في مصر، منذ سقوط جماعة الإخوان ورئيسها المعزول محمد مرسي في 3 يوليو الماضي حتى الآن، حيث أصبحت القناة القطرية هي البوق الذي تخرج منه هذه العناصر لتواصل تحريضها ضد الدولة المصرية.

images
 

خبراء في ملف الإسلام السياسي، كشفوا كيف تدعم الدوحة التنظيمات الإرهابية في العالم، وكيف تطوع قناة الجزيرة الجماعات الإرهابية لتنفيذ مخطط تنظيم الحمدين للتآمر على الدول العربية وإسقاط أنظمتها.

في هذا السياق أكد هشام النجار، الباحث الإسلامية، في تصريحات لـ"صوت الأمة"، أن قناة الجزيرة تعد منصة دعائية رئيسية للقاعدة والإخوان كما أنها أداة استقطاب وجذب أتباع جدد علاوة على كونها وسيلة رئيسية يرسل بها الإرهابيون رسائلهم المختلفة في اتجاهات عدة ومن ضمنها تلك التي توجه لأتباعهم محملة بتكليفات مشفرة.

وأشار الباحث، إلى أن استضافة تلك القناة القطرية، للإرهابيين عبر منافذها يؤكد أنها بلا شك تدعم العمليات الإرهابية التي تنفذها تلك الجماعات، خاصة أن الفضائية القطرية تتعمد الاحتفاء بتلك العمليات الإرهابية.

وحول أسباب دعم قناة الجزيرة القطرية للإرهاب في مصر والمنطقة العربية، قال الباحث الإسلامي، إن قناة الجزيرة موجهة من قبل النظام القطري لهذا الغرض فالقاعدة والإخوان هما أداة قطر لتحقيق أهدافها والتخديم عليهما إعلاميا يصب في النهاية في مصلحة النظام القطري.

وفي سياق متصل، قال ربيع شلبي، القيادي السابق بالجماعة الإسلامية، في تصريحات لـ"صوت الأمة"، إن قناة الجزيرة القطرية هي وسيلة إعلامية تبث أخبار الإرهابيين، فهي من كانت تنشر أخبار زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن وأتباعه وكل الفيديوهات والتسجيلات عن بن لادن وأتباعه كانت الجزيرة حصريا هي من تنشر أخبارهم.

وأضاف القيادي السابق بالجماعة الإسلامية، أن كل العمليات الخاصة بتنظيم القاعدة كانت قناة الجزيرة القطرية أيضا هي من تنشرها وكانوا يثقون فيها فتعمل حوارات مع قاده الإرهاب، متابعا: أما الآن فهي ساعدت وأيدت ونشرت كل العمليات في سوريا ونشرت لهم فيديوهات خاصة وحوارات مع قادة الإرهاب ونشرت عمليات الإرهاب في سيناء، حيث كانت تنشر الخبر وتذيع فيديوهات يرسلها إليها الإرهابيون لثقة الإرهاب بقناة الجزيرة.

من جانبه أكد طارق البشبيشي، القيادي السابق بجماعة الإخوان، أن قناة الجزيرة القطرية منذ اليوم الأول لنشآتها وهي لسان كل التنظيمات الإرهابية في العالم وعلى رأسها تنظيم القاعدة التي كانت تذيع بياناته وبصوت زعيمه أسامة بن لادن وأيمن الظواهري فكانت تعمل على نشر أفكار التنظيم و الترويج لقادته.

 

570
 

وأضاف القيادي السابق بجماعة الإخوان، في تصريحات لـ"صوت الأمة"، أن قناة الجزيرة القطرية كانت تدعم تنظيم الإخوان الإرهابى عن طريق تعيين كوادره في جميع برامج القناة خاصة برامج الحوارات وأفسحت المجال لدعاة التنظيم وقياداته لنشر أفكار الإخوان والترويج لأجندتهم السياسية في الدول العربية وشوهت كل الحكومات التي تصدت لأهداف التنظيم وخاصة مصر.

وأوضح القيادي السابق بجماعة الإخوان، أن الجزيرة قناة الإرهاب والفتنة ونشر الكذب والوقيعة بين الشعب الواحد و تخدم الأجندة الصهيونية بتفتيت كل الجيوش العربية لحساب جيش إسرائيل.

وتعد قناة الجزيرة كانت هي المنبر الرسمي للجماعات الإرهابية في سيناء، لنشر فيديوهات العمليات الإرهابية للدواعش في سيناء، بل وعدم الاكتفاء ببثها عبر شاشات القناة القطرية بل والاحتفاء بها، ففي 30 يناير الماضي، بثت فضائية الجزيرة القطرية، الهجوم الإرهابى بالصواريخ والتفجيرات التي استهدفت الأكمنة والارتكازات الأمنية فى شمال سيناء، ثم ردد مراسلوها هتاف "الله وأكبر"، خلال تنفيذ هذا العمل الإرهابي، مما يظهر انحياز مراسليها للإرهاب والهجوم على مواقع الجيش بسيناء، حيث تتعمد القناة عدم وصف تنظيم داعش بالإرهابي، بل دائما تطلق عليه "تنظيم الدولة"، متحدية كل الأعراف الإعلامية، حيث لا ترى الفضائية القطرية ما يقوم به التنظيم الإرهابي بأعمال إرهابية، بل تدعمها، وتروج لفيديوهاتها، كما حرصت دائما قناة الجزيرة القطرية، على الترويج لفيديوهات، وعمليات داعش في سيناء، كان أخرها ما أقدمت عليه القناة القطرية من إذاعة الفيديو الأخير لتنظيم داعش، وهو ينفذ عمليات إرهابية في سيناء، بل كانت القناة الوحيدة التي تبث مثل تلك الفيديوهات.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق