وداعا لأنظمة الرجيم القاسية.. 5 نصائح مثالية لخسارة الوزن

الجمعة، 27 يوليه 2018 10:00 م
وداعا لأنظمة الرجيم القاسية.. 5 نصائح مثالية لخسارة الوزن
الرجيم- أرشيفية

 

يعاني الرجال والسيدات من السمنة ما يؤثر بالسلب على حياتهم العامة، ما بين فقدان الثقة في أنفسهم وبين صعوبة إيجاد المقاسات المناسبة، الأمر الذي يدفع بعضهم إلى اللجوء إلى اتباع أنطمة تخسيس قد تكون قاسية وغير مناسبة ولها أضرار أجانبية.

موقع eatingwell قد بعض النصائح، التي يمكن لأي شخص مهما كان عمره أن يتبعها للحصول على جسم مثالي، دون تعب أو اللجوء إلى أنظمة رجيم قاسية ترهقهم وتؤثر على عملهم.

الزيوت والدهون

يقول الموقع إن من أكثر الأطعمة التي تسبب السمنة، تلك التي تتكون من دهون كثيرة، وذلك لأنها تتراكم مع الدهون المتواجدة داخل الجسم فتسبب السمنة، لذلك استخدم زيت الزيتون في صنع الأطعمة داخل المنزل، فهو يساعد على تقليل الكوليسترول داخل الجسم بالإضافة إنه مستخرج من الزيتون ذو الدهون الصحية، استخدمه فى تشويح المأكولات أو على السلطة بدلاً من الزيوت أخرى.

المأكولات البحرية

تحتوي المأكولات البحرية على فيتامين أوميجا 3 الذى يحسن من وظائف القلب والعقل، ويساعد على حرق الدهون، لذا فبإمكانك تناول تلك المأكولات البحرية في أوقت.

السلطات

السلطات من المأكولات المفيدة جدا للصحة لأنها تحتوي على عدد من الفيتامينات المفيدة جدا للجسم، علاوة على كونها تمنح إحساسا بالشبع لأنها تملأ المعدة، لذلك عليك تناول كل أنواع السلطات وبأى كمية طوال اليوم، مثل السلطة الخضراء أو سلطة الحمص أو سلطة السيزر، وأكثر من تناول كل ما هو أخضر، مثل الخضروات كالجرجير والبقدونس والخس والخيار خلال اليوم.

طريقة تناول الطعام

من أهم العادات التي يجب أن تتمسك بها هي أسلوب تناول الطعام، فأثناء شعورنا بالجوع، نلجأ إلى الإكثار من الطعام مع السرعة المفرطة، وهذا يؤدى إلى عدم الشبع بالإضافة إلى تناول كميات كبيرة دون دراية، لذلك عليك أن تقلل من سرعة تناول الطعام واختيار الشوكة أو الملعقة الصغيرة أثناء تناول الوجبات.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا