7 وصفات سريعة لمشروبات منزلية لذيذة وحارقة للدهون

السبت، 28 يوليو 2018 11:00 ص
7 وصفات سريعة لمشروبات منزلية لذيذة وحارقة للدهون
وصفات سريعة لمشروبات منزلية لذيذة وحارقة للدهون
نرمين ميشيل

دائما ما يزيد الإقبال على المشروبات الصيفية والمثلجة مع أرتفاع درجات الحرارة  لتعويض الجسم عن السوائل المفقودة منه و لكنها تسمح هذه المشروبات في بعض الأحيان بزيادة في الوزن لذلك نقدم اليوم  7وصفات سريعة لمشروبات منزلية لذيذة ومنعشة

juice

 

لذا ما رأيك في أن نستغل هذه المشروبات في خسارة الوزن بدلًا من زيادته؟ فهناك الكثير من المشروبات الصيفية التي لها القدرة على حرق الدهون، التي يمكننا الإكثار منها بدلًا من تناول المشروبات الغازية والعصائر المحلاة، في هذا المقال نقدم لكِ أهم المشروبات الصيفية الحارقة للدهون، حتى لا تتعرضي لزيادة الوزن أو الإصابة بالسمنة.

 

1. مشروب الليمون مع أوراق النعناع:

يعد عصير الليمون من أشهر المشروبات الصيفية الباردة التي نتناولها باستمرار، وبالإضافة لطعمه ورائحته المميزين فإن له دور فعال في عملية التخلص من الدهون الزائدة، فقط ضعي شرائح الليمون في المياه مع بعض أوراق النعناع وتناوليه يوميًّا.

2. عصير البطيخ:

يتميز البطيخ بأنه لا يحتوي على الكثير من السعرات الحرارية، وهو مشروب رائع في فصل الصيف، ويمكن إضافته إلى الماء المثلج، ليصبح شرابًا رائعًا ومنعشًا، وكذلك فإن له العديد من الفوائد الأخرى كالتقليل من خطر الإصابة بالسرطان والسكتة الدماغية وأمراض القلب.

 

3. عصير الكيوي:

يعد مشروب الكيوي مثاليًّا لفصل الصيف وبالأخص لإنقاص الوزن، حيث إنه قليل السعرات الحرارية، ويحتوي على نسبة عالية من الألياف ومضادات الأكسدة وفيتامين "ج"، ويساعد الكيوي على خفض مستويات هرمون الإجهاد والسيطرة على الكوليسترول في الدم ويؤخر ظهور تجاعيد الوجه.

4. عصير الشمام:

يعتبر مشروب الشمام من المشروبات الباردة المنعشة التي يزداد الإقبال عليها في فصل الصيف، حيث يساعد على التخلص من الوزن الزائد والدهون المتراكمة، فقط اخلطي ثمرة من الشمام مع كوب من الماء وأضيفي عصير ليمونة واحدة، ويمكنك أن تضيفي ملعقة من العسل الأبيض بدلًا من السكر.

 

أسرار المطبخ السوبر: طريقة تحلية أفضل من السكر للعصائر

5. عصير الخيار:

يحفز عصير الخيار الجسم على حرق كمية كبيرة من السعرات الحرارية، ويمكنك تحضيره بكل سهولة بوضع خيارة دون تقشير في وعاء الخلاط، ثم أضيفي عصير ليمونة واحدة ونصف كوب من مكعبات الثلج، واضربيه جيدًا في الخلاط ثم صفيه واشربيه قبل تناول وجبتك الرئيسية.

6. عصير العنب:

يرى خبراء التغذية أن عصير العنب غني بفيتامين "ج"، الذي يعمل على تحفيز عملية حرق الدهون، وله دور فعال كذلك في تخليص الجسم من السموم، فقط أعصري العنب في الخلاط ولا تضيفي إليه السكر، ويمكنك تناوله كما هو أو إضافة القليل من الماء وتناول كوب واحد يوميًّا كل صباح مع وجبة الإفطار، سيساعدك كثيرًا على فقدان الوزن الزائد.

7. ماء جوز الهند:

يعد ماء جوز الهند أحد أهم المشروبات الطبيعية التي تمد الجسم بالطاقة التي يحتاجها، هذا بالإضافة إلى دوره الفعال في تحفيز عملية حرق الدهون، وينصح خبراء التغذية بتناوله لمن يعانون من قرحة المعدة. تناولي كوبين منه في اليوم الواحد، وسيساعدك على حرق الدهون والتخلص من السموم المتراكمة بالجسم.

اقرأ ايضآ : 

لم تتوقف على الإهانة.. سقطات تميم في مدينة الضباب

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة