الشباب يرد الجميل للجيش.. برلمانيون يعلقون على تقليد شباب رتبة فريق أول لوزير الدفاع

السبت، 28 يوليه 2018 05:00 م
الشباب يرد الجميل للجيش.. برلمانيون يعلقون على تقليد شباب رتبة فريق أول لوزير الدفاع
الشباب يرد الجميل للجيش
مصطفى الجمل

 

فاجأ الرئيس عبد الفتاح السيسي حضور المؤتمر السادس للشباب بجامعة القاهرة، بترسيخه تقليد جديد لم تعتاده مصر، حيث وقف الفريق أول محمد زكى وزير الدفاع والإنتاج الحربى، على المنصة الرئيسية لقاعة الإجتماعات الكبرى بجامعة القاهرة، وأمامه شاب وفتاة من المشاركين فى المؤتمر الوطنى السادس للشباب يقلدونه الترقية الجديدة التى أعلنها الرئيس عبد الفتاح السيسى، من رتبة فريق إلى فريق أول.

 

 

عدد من النواب أبدو سعادتهم بهذا التقليد الذي سيخلد في تاريخ مصر، ويبرهن على اهتمام الرئيس السيسي بإعطاء الشباب أكبر مساحة ممكنة وفقاً لإمكانياتهم من أجل المشاركة في بناء الدولة.

اللواء أحمد مدين، عضو مجلس النواب عن دائرة شبين الكوم بالمنوفية، قال إن الرئيس أراد أن يرسل رسالة للعالم أجمع أنه لن يتوانى لحظة واحدة عن مشاركة الشباب في الحكم، لأنهم هم المستقبل، وللحق أن الرئيس لم يقم بهذا العمل للمرة الأولى، بل قام به قبل ثلاث سنوات عندما اصطحب أطفالاً صغاراً في افتتاح قناة السويس، وها هو يؤكد على نفس المعنى اليوم بمنح الشباب فرصة تقليد أكبر قيادة عسكرية رتبة جديدة.

وتابع «مدين» قائلاً: «الرئيس السيسي أكد بهذه المبادرة أيضاً أن شبابنا هم من سيحصدون ثمار الاصلاحات التي اتخذتها الدولة خلال الفترة الماضية».

أكدت عضو مجلس النوّاب عن جنوب سيناء سارة صالح أن الرئيس السيسي منذ توليه أمر البلاد في 2014 وهو حريص بشكل شديد على تولية الشباب وتمكين المرأة، حتى تم ترجمة هذا في التمثيل النسائي والشبابي داخل مجلس النواب، ولكن لازال هناك بعض المسئولين يتشددون في منح الشباب فرصاَ أكبر، طبقاً لإمكاناتهم، ولذلك لابد أن ينتبه الجميع للرسالة التي أرسلها الرئيس اليوم بمنحه الشباب فرصة تقليد وزير الدفاع رتبة فريق أول.

وتابعت النائبة، قائلة:«الرئيس يؤمن بأن الشباب لديهم أفكار إبداعية كثيرة ولا حدود لها، ويمكن الاستفادة منها في النهوض بالدولة، ولذلك هو متهم بشكل شخصي بفكرة المؤتمرات الشبابية المتعددة، كما هو مؤمن أيضاً بدور المرأة، حتى أنه أطلق على العام الماضي عام المرأة، وعلينا جميعاً كمسئولين الاستفادة من هذه الحالة، وترجمتها إلى مشروعات تساعد في النهوض بالبلاد على المستوى الاقتصادي والاجتماعي والسياسي».  

الدكتور محمد فؤاد عضو مجلس النواب عن حزب الوفد، قال إن حرص الرئيس على تمكين الشباب ليس أمراً جديداً، ولكنه هذه المرة أراد أن يشعرهم بأنهم هم الذين سيقودون المرحلة القريبة، وأن المسئولية التي تنتظرهم ليست ببعيدة، وعليهم من الآن أن يستعدوا لحمل لواء النهوض ببلدهم.

يذكر أن  الرئيس عبدالفتاح السيسي، قال في كلمته في افتتاح المؤتمر السادس للشباب المنعقد بجامعة القاهرة إنه هناك علاقة خاصة بين الشعب المصري والقوات المسلحة، فهي دائما موجودة في الموقع الذي يطلبه منها الشعب، ومن المهم التأكيد على هذا المعنى القوي في أعرق معهد علمي وتعليمي في مصر، وتوجه الرئيس للحضور بالتحية والتقدير والإعجاب، قائلا: «البطل الحقيقي في كل الإنجازات ما يفعله هو الشعب المصري».

وأختار الرئيس السيسي جامعة القاهرة قبلة العلم، لتستضيف المؤتمر الدورى السادس للشباب 2018، لإعلان الاستراتيجية القومية لتطوير التعليم وبناء الإنسان المصرى باعتبارها الرمز الأبرز للعلم والتعلم فى مصرنا الحبيبة، بحضور 3000 مدعو.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق