التابلت والإنترنت مجانا في نظام التعليم الجديد.. التفاصيل الكاملة

الأحد، 29 يوليه 2018 08:00 ص
التابلت والإنترنت مجانا في نظام التعليم الجديد.. التفاصيل الكاملة
طارق شوقى وزير التربية والتعليم
إبراهيم الديب

 
رسائل عديدة حملتها كلمة الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أثناء استعراضه لمشروع التعليم المصري الجديد في المؤتمر السادس للشباب بجامعة القاهرة اليوم السبت، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى.
 
وحضر المؤتمر الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، والفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، والمهندس شريف إسماعيل، مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية، وعدد كبير من كبار رجال الدولة.
 
 
وطمأن الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، طلاب الصف الأول من الثانوية العامة، وطالبهم بعدم الانزعاج من التغيير فى المنظومة، مناشدًا جميع الطلاب الاستمتاع بالتجربة الجديدة، وتطوير مهارتهم، كون الدرجات لن تحتسب على المجموع الكلى، لافتًا أن المنظومة الجديدة توجه الطلاب إلى البحث والاستمتاع من أجل تطوير مهاراتهم التعليمية.
 
 
وأضاف، أنه فى المرحلة ما بعد الإعدادية 55% من الطلاب يلتحقون بالتعليم الفنى و45% يذهبون إلى التعليم العام، ومن أجل ذلك ووفق توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى تم تطوير التعليم الفنى إلى مدارس التكنولوجية  التطبيقية بالتنسيق مع وزير التعليم العالى الأمر الذى يؤهل الخريج على الحصول على شهادة مصرية بجودة عالمية نظراً لطرق التعليم الحديثة التى يتم العمل بها فى هذه المدارس.
 
وأكد الوزير على أن أجهزة التابلت التي سيتم إتاحتها لطلاب الصف الأول الثانوى، قبل بداية الدراسة فى 22 سبتمبر سيتم توزيعها مجانا برعاية الدولة، بالتعاون مع وزارة الاتصالات، التى نفذت بالفعل توصيل الإنترنت لـ700 مدرسة حتى الآن.
 
ولفت إلى أن منظومة التعليم الأساسي ضخمة جدا وتشكل 40% من الجهاز الإدارى للدولة في وزرة التربية والتعليم، تمثل المدارس الحكومية المجانية 86% من المجموع الكلي منها، مؤكدا أن الوزارة تستهدف تطوير التعليم فى كل المدارس المصرية مع التركيز على المناطق المحرومة من الفرصة، موضحا أن توفير بنوك أسئلة لقياس مهارة فهم الطلاب فى الامتحانات، وأجهزة التابلت لطلاب الصف الأول الثانوى، قبل بداية الدراسة فى 22 سبتمبر مجانا برعاية من الدولة، بالتعاون  مع وزارة الاتصالات، التى نفذت بالفعل توصيل الإنترنت لـ700 مدرسة حتى الآن.
 
وفيما يتعلق بتوزيع التابلت على الطلاب في النظام الجديد، أكد «شوقي»، أنه سيتم بشكل مجاني، على أن يتم توفير شبكات الانترنت بالمجان أيضا داخل المدارس ومراكز الشباب وقصور الثقافة توفيرا للنفقات وتخفيفا للعبء عن كاهل أولياء الأمور، على أن يتحملون تكلفة بسيطة نظير الاستخدام خارج تلك المناطق، لافتًا إلى أنه تم توصيل شبكات الانترنت إلى 750 ألف مدرسة حتى اليوم من إجمالي 2530 مدرسة مستهدفين لبدء العمل فيهم خلال العام الدراسي الحالي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق