ما تخليش حد يهرب من ريحتك.. أضرار صحية ونفسية واجتماعية خطيرة لعدم الاستحمام

الإثنين، 30 يوليو 2018 04:00 ص
ما تخليش حد يهرب من ريحتك.. أضرار صحية ونفسية واجتماعية خطيرة لعدم الاستحمام
استحمام

في هذه الأجواء الحارة لا غنى عن الاستحمام، لتلطيف حرارة الجسم وتنظيفه والتخلص من الروائح وآثار العرق، ولكن بجانب هذه الأمور فإن للاستحمام آثارا وفوائد صحية مهمة.
 
المشكلة في هذه الأجواء أن بعض الناس قد لا يُحرصون على الاستحمام اليومي المنتظم، وآخرون يهملونه بسبب الظروف الحياتية والمعيشية، متجاهلين أضرار عدم الاستحمام العديدة، حسبما أوضحها موقع bustle الذي شدد على أهمية الاستحمام.
 
 
 
أضرار عدم الاستحمام
 
الاستحمام الدوري يساعد على ضمان نظافة البشرة وجمالها، ويعزز الصحة ونظافة الجسم بشكل عام، وعدم الاستحمام قد يسبب كثيرا من الأضرار الصحية، أبرزها الحبوب والبثور متعددة الأشكال والأنواع، منها ذات الرأس الأسود المعروفة، تلك الآثار الجلدية غير الصحية ناتجة عن عدم تنظيف البشرة بشكل دوري، فالاستحمام يزيل آثار البقايا لمستحضرات التجميل والأتربة والغبار التي تتراكم على البشرة لتُخلّف مشكلات عدة،.
 
من المخاطر في هذا الأمر أن عدم الاستحمام يتسبب في تراكم البقايا والقاذورات على الجلد بشكل تدريجي، لتصبح هذه البقايا ضارة جدا بصحة البشرة، وهو ما قد يتسبب في ظهور بُقع بُنّية اللون على سطح الجلد نتيجة عدم الاستحمام لفترات طويلة.
 
 
أضرار أخرى لعدم الاستحمام
 
من أضرار عدم الاستحمام أيضا تراكم الأوساخ على البشرة، ما قد يتسبب في تراكم وزيادة نمو وتكاثر البكتيريا التي تسبب رائحة عرق غير جيدة، فما بالك بمن لا يستحم لفترات طويلة، فرائحة الجسم تكون غير مرغوبة على الإطلاق ويصبح منبوذا بسببها، وأيضًا تعتبر أضرار عدم الاستحمام ناتجة عن تراكم الفطريات بأنواعها الكثيرة والمختلفة، والبكتيريا والفطريات بشكل عام، ما يتسبب في مشكلات تتعلق بزيادة معدل العدوى والإصابة بالأنفلونزا وسهولة التبرز، أي الإسهال، في بعض الحالات.
 

أضرار عدم الاستحمام على الجلد والرأس
 
عدم الاستحمام يتسبب في أضرار صحية للجلد والرأس، إذ يضر بالشعر وفروة الرأس نتيجة تراكم البكتيريا والفطريات والأوساخ والدهنيات في الرأس، ما يتسبب في انبعاث رائحة غير جيدة بالمرة، إضافة إلى مشكلات جلدية كثيرة منها الهرش والإكزيما وغيرها من المشكلات غير المحببة والضارة بصحة الجلد.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق