لو عايز عيال اعمل اللي عليك.. 7 نصائح مهمة للمتزوجين من أجل خصوبة وإنجاب سريع

الإثنين، 30 يوليو 2018 10:00 ص
لو عايز عيال اعمل اللي عليك.. 7 نصائح مهمة للمتزوجين من أجل خصوبة وإنجاب سريع
حفل زواج

الإنجاب حلم مهم لدى الرجال والنساء، وعائلاتهم أيضا، لهذا فإن أي تأخر في الإنجاب قد يكون بداية مشكلة نفسية واجتماعية لدى الزوجين وأسرتيهما، وسببا مباشرا في خوض رحلة طبية كبيرة.
 
مع تأخر الإنجاب قد تكون هناك أسباب عديدة، لكن كثيرين من الأزواج الجدد قد يجهلون بعض الأمور والنصائح الصحية الأساسية التي يمكن أن تساعد في حدوث الحمل بشكل صحي وطبيعي، عبر الانتباه لعدة أمور منها نمط الحياة والتغذية وممارسة التمارين، ورعاية ما قبل الإنجاب والاستعداد له، وفي السطور التالية نستعرض عدة نصائح للمتزوجين في بداية حياتهم الزوجية، بحسب ما أورد موقع tabithamedicalcenter الطبي.

نصائح للمتزوجين وفقا لنمط الحياة
 
مراعاة الوزن
نقص أو زيادة الوزن بشكل كبير من الأمور التي قد تمنع "الإباضة"، بسبب التأثير على إنتاج الهرمون، كما تتعرض النساء اللواتي يعانين من هذه المشكلات للخطر، بسبب نتائج الحمل السيئة، ومن المستحسن الحفاظ على وزن صحي.
 
التغذية الجيدة والتمارين
رغم أن الأبحاث لم تظهر أي نظام غذائي محدّد يُحسّن الخصوبة، إلا أن اتباع نظام غذائي صحي ما زال أمرا مهمًا، ويجب أن يتضمن النظام الغذائي الخاص بك حمض الفوليك والفيتامينات قبل الولادة. كما يجب أن يكون تناول الكافيين محدودًا، مع تجنب الكحول تمامًا عند محاولة الحمل، في حين أن النشاط البدني عنصر أساسي لنمط حياة صحي عندما تحاول الحمل، ولكن يجب الحد من التمارين الرياضية لمدة لا تزيد على 7 ساعات في الأسبوع.
 
الفحوص الطبية السنوية
الفحوص الدورية جزء لا يتجزأ من الحياة الصحية، إذ يساعد تحديد مواعيد الزيارات الصحية المنتظمة للطبيب على الكشف عن أية حالة طبية تؤثر على الخصوبة أو الحمل، بما في ذلك الأمراض التي قد تنتقل بالاتصال الجنسي، لأن هذه هي الأسباب الرئيسية للعقم عند النساء والرجال.
 
الحصول على الصحة عاطفيا
بعض الدراسات والأبحاث الطبية أظهرت أن الإجهاد قد يكون له تأثير سلبي على خصوبة الإناث، وأيضا قد يكون سببا نفسيا لضعف الانتصاب لدى الرجال، لذا فإن التعامل مع التوتر أمر مهم وضروري عند التخطيط للحمل.
 
 نصائح أخرى للمتزوجين
 
رعاية ما قبل الحمل والاستشارة
هذه النقطة مكون مهم في الرعاية الصحية لكل النساء في سن الإنجاب، قبل الحمل الأول وفي حالة الحمل، وذلك لأن تحسين صحة الأم قبل هذه الفترة أمر مهم لتحسين نتائج الحمل نفسه. كما يوفر فرصة لتثقيف النساء حول مسائل الخصوبة أو الحمل، وتحديد بعض المخاطر في الحمل، ويمكن الحصول على مشورة ما قبل الحمل من أخصائي التوليد لمناقشة المشكلات التالية:
 
التاريخ الطبي للزوجين
التاريخ الطبي للزوجين يساعد على تحديد بعض الحالات والمشكلات الطبية، مثل ارتفاع ضغط الدم، أو المعاناة من مرض السكري، بغرض بدء التدخل المبكر قبل الحمل، ومراجعة كل الأدوية التي يتناولها أي طرف منهما، بما فيهاالفيتامينات والمكملات الغذائية، وضمان أن هذه الأدوية آمنة أثناء الحمل.
 
التاريخ الإنجابي للزوجين
يساعد التشخيص والعلاج المبكر للأمراض التي تعاني منها الزوجة، مثل تشوهات الرحم، والأورام الليفية الرحمية، وأمراض المناعة الذاتية للأمهات قد يقلل من خطر فقدان الحمل المتكرر. 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة