عهد التميمي على الأسفلت.. ماذا قالت المناضلة الصغيرة في أول تصريح لها؟

الأحد، 29 يوليه 2018 12:00 م
عهد التميمي على الأسفلت.. ماذا قالت المناضلة الصغيرة في أول تصريح لها؟
عهد التميمى
عنتر عبداللطيف

لم تقف الناشطة الفلسطينية الصغيرة عهد التميمى مكتوفة الأيدى، وهى ترى جنود قوات الاحتلال يحاولون اقتحام منزلها فى الضفة الغربية، وواجهتهم بكل شجاعة قبل أن يلقوا القبض عليها ويوجهوا لها 12 تهمة، من قبيل مقاومة السلطات والاعتداء على الجنود وغيرها.

بعد قضائهما 8 أشهر من مكوثها فى السجن، أفرجت السلطات الإسرائيلية صباح اليوم الأحد عن عهد التميمي، ووالدتها ناريمان،فى خبر استقبله آلاف الفلسطينيين بالسعادة.

 
 
«سأستمر في مقاومة الاحتلال الإسرائيلي،واتعهد بعقد مؤتمر في وقت لاحق تعرض فيه الرسائل التي حملتها من الأسرى الفلسطينيين»..هكذا تحدثت عهد التميمى بعد أن  قام  الجيش دولة الاحتلال بتسليمها لأبيها، والذى كان ينتظرها عند مدخل قرية «النبي صالح» غربي رام الله، حيث كان ينتظرها العشرات من الصحفيين والشباب الفلسطينيين.

وكان مقطع فيديو قد تسبب فى اعتقال  التميمي البالغ عمرها 17 عاما في 19 ديسمبر العام الماضي، حيث كشف مقطع الفيديو «التميمى» مع ابنة عمها نور التميمي، تركلان جنديين إسرائيليين يستندان إلى جدار في باحة ببلدة النبي صالح الفلسطينية فمنذ اعتقال «التميمي»، وواقعة مواجهتها للجنديين الاسرائيليين تثير الكثير من الجدل .

فيما نظم باسم التميمى والدها العديد من المؤتمرات الصحفية في الضفة الغربية بمدينة رام الله ليكشف تفاصيل قضية ابنته لافتا خلال المؤتمر، أنه في أثناء استجواب ابنته من قبل المحققين الإسرائيليين تعرضت لمضايقات لفظية، وعرض شريط فيديو لاستجوابها.

من جانبها حاولت قوات الاحتلال أن تشوه صورة عهد التميمى زاعمة أن عهد التميمي، وأسرة التميمي ليست من قرية النبي صالح بالضفة الغربية، ولكن أقيمت في هذه المنطقة للدعاية الفلسطينية وذلك حتي يتثنى لها ترحيل الأسرة من بيتها فيما بعد.

فيما قال باسم التميمي والد عهد إن هذا النقاش هو دليل على عنصرية وقحة وإنحطاط إلى الدرك الأسفل وإفلاس على كل المستويات، وأضاف أن عائلته مقيمة في موقع البلدة منذ نحو 400 سنة قبل إقامة إسرائيل علي الاراضي الفلسطينة.

عهد التميمى (1)
 
عهد التميمى (2)
 
عهد التميمى (3)
 
عهد التميمى (4)
 
عهد التميمى (5)
 
عهد التميمى (6)
 
عهد التميمى (7)
 
عهد التميمى (8)
 
عهد التميمى (9)
 
عهد التميمى (10)
 
عهد التميمى (11)
 
عهد التميمى (12)
 
عهد التميمى (13)
 
عهد التميمى (14)
 
عهد التميمى (15)

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا

مراحل التربية النفسية السليمة

مراحل التربية النفسية السليمة

الثلاثاء، 20 نوفمبر 2018 12:04 م