النشاط والصحة والسعادة تبدأ من السرير.. 7 حاجات لازم تراعيها أول ما تصحى من النوم

الثلاثاء، 31 يوليه 2018 04:00 ص
النشاط والصحة والسعادة تبدأ من السرير.. 7 حاجات لازم تراعيها أول ما تصحى من النوم
الاستيقاظ من النوم

في السنوات الأخيرة زادت معدلات السمنة، وتراجعت لياقة كثيرين من الناس، مع زيادة في معدلات المعاناة من أمراض مزمنة ومتاعب صحية خطيرة، وهي الأمور التي يمكن تلافيها بقدر ضئيل من التركيز.
 
بالتأكيد يعرف أغلب من يُعانون من مشكلات في الوزن والكوليسترول ومتاعب بالقلب والدورة الدموية، أن الأمر يرتبط بنمط الحياة وطبيعة الأطعمة والأنشطة اليومية، لكن كثيرين من الناس لا يُعانون من هذه الأمراض، ولا يعرفون طريقة تلافيها وتأمين أنفسهم منها.. في السطور التالية نستعرض معكم 7 نصائح عملية مهمة للحفاظ على صحة جيدة، بحسب ما أورد موقع Style craze.
 

1- انتبه إلى قائمة طعامك
 
تجنب الأطعمة غير الصحية وذات السعرات الحرارية العالية، والتى تؤثر تدريجيًا على صحتك ما يؤدى إلى زيادة الوزن وأمراض القلب والكولسترول، يمكنك استبدالها بالفواكه الموسمية الغنية بالألياف والبروتينات والفيتامينات ولكن لا تحرم نفسك من الأطعمة التى تحبها يمكنك أن تبدء فى تقليلها تدريجيًا.
 
 

2- لا تهمل وجبة الإفطار
 
من المشكلات اليومية التي يتورط فيها كثيرون من الناس إهمال وجبة الإفطار، والمؤثر أن إهمال هذه اولجبة المهمة يُقلّل مُعدّل التمثيل الغذائي "الأيض"، ما يؤدي لزيادة الوزن وتعميق مشكلات الهضم، إضافة إلى تراجع التركيز والقدرات الذهنية.
 
 
3- التزم بغسيل الأيدي
 
كثيرون من الناس يهملون غسل الأيدي بانتظام، وهو ما يتسبب في التعرض لمزيد من الجراثيم، وحال التزام الشخص بغسل يديه فإنه يُعزز جهازه المناعي، ويزيد من مدى الوقاية من الأمراض.
 

4- تجنب الأكل الشره دون وعي Mindless eating
 
الأشخاص الذين يُعانون من الشراهة والأكل بدون وعي، بمعنى زيادة الأكل عند الغضب أو الكسل، عليهم الحذر من هذا الأمر وتجنب معاملة المعدة باعتبارها ساحة لتفريغ المشكلات النفسية، والعمل على أن يكون تناول الطعام وقت الجوع فقط.
 

5- افحص المكونات الغذائية لأي أطعمة تتناولها
يتعين على الشخص الاهتمام بقائمة طعامه، والعمل على أن تكون صحية ومتوازنة، ويمكن الوصول لهذا عبر مراقبة قوائم الأطعمة التي يتناولها الشخص ومعرفة المكونات الغذائية ونسب الدهون والسعرات الحرارية المتوفرة فيها.
 
 
6- عليك اتباع نظام غذائي متوازن
 
من المخاطر الصحية أن يتبع الشخص نظاما غذائيا غير متوازن، إذ يؤثر هذا الأمر على الصحة النفسية واللياقة البدنية، لهذا يجب الاهتمام بتناول وجبات متكاملة العناصر الغذائية، من البروتينات للفيتامينات والدهون الجيدة والمعادن والكالسيوم والحديد والكربوهيدرات.
 
 

7- الالتزام بممارسة الرياضة
لا يمكن أن يتمتع الإنسان بصحة جيدة وهو يتجاهل الرياضة، ومن الأمور المهمة التي يتعين على كل الناس مراعاتها طوال يومهم، ومنذ الاستيقاظ من النوم ممارسة قدر من الرياضة، إذ يُساعد على تنظيم ضربات القلب ويمنح الجسم الطاقة والحيوية، ويُحسّن الدورة الدموية ويُخفّف توتر العضلات.
 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق