ترامب يغازل أثرياء أمريكا.. تخفيض ضريبي كبير بقيمة 100 مليار دولار

الثلاثاء، 31 يوليو 2018 06:00 م
ترامب يغازل أثرياء أمريكا.. تخفيض ضريبي كبير بقيمة 100 مليار دولار
الرئيس الأمريكى دونالد ترامب

وتيرة أحداث متسارعة وقرارات مصيرية يتخذها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أعقاب الحرب التجارية مع العملاق الأسيوي الصين، على خلفية مليارات الدولارات من الرسم التي فرضتها إدارة ترامب على السلع الصينية والكندية، كما هددت بفرض مليارات أخرى على حلفاء واشنطن الأوروبيين.

مخاوف الرئيس الأمريكي، الشهير بقرراته التي تبتعد عن المواءمة، من ركود اقتصادي دفع إلى اتخاذ إجراءات ربما تخفف من حدة الحرب التجارية خاصة على المستثمرين، كان أولها إعلان البيت الأبيض الأسبوع الماضي عن تقديم 12 مليار دولار من ميزانية البلاد لمساعدة المزارعين على تحمل الرسوم الجمركية المفروضة على سلعهم.

وعلى ما يبدو أن الوضع بدأ يثير قلق الجانب الأمريكي، فقد انتقد ملياردير الصناعة الأمريكي، تشارلز كوتش سياسات الرئيس دونالد ترامب التجارية والحروب التجارية التي دخل فيها مع العديد من دول العالم، وقال: «إنها قد تؤدى إلى ركود اقتصادي».
 
وأضاف «كوتش»- حسبما أفادت قناة (سكاى نيوز عربية)- أن سياسة الرئيس التجارية القائمة على فرض رسوم جمركية على منتجات عدد من الدول بهدف حماية المنتجات المحلية قد تضر بالاقتصاد الأمريكي نفسه.

وفي خطوة جديدة ترمو إليها إدارة ترامب ربما تخفف من حدة مخاوف المستثمرين، تسعى لعمل تخفيض ضريبى بقيمة 100 مليار دولار سيُفيد منه بشكل كبير الأثرياء، وذكرت صحيفة نيويورك تايمز، أمس الاثنين، أن وزير الخزانة الأمريكى ستيفن منوتشين قال ، خلال اجتماع عقد مؤخرا بقمة العشرين فى الأرجنتين، إذا لم يمرر الكونجرس التخفيض الضريبي، فإن الإدارة الأمريكية ستبحث عن الأدوات الضرورية لاتخاذ الخطوة.

وأضاف "إذا لم يتم إتخاذ الخطوة عبر عملية تشريعية، فسنبحث عن وسائل فى وزارة الخزانة لنأخذ الخطوة بطريقتنا ، ونحن نتدارس الموقف داخليا ونبحث التكاليف الاقتصادية والأثر على النمو".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة