اللون الأحمر يكسو أسهم شركات التكنولوجيا.. ثلاثي السوشيال ميديا في مأزق

الأربعاء، 01 أغسطس 2018 10:00 ص
اللون الأحمر يكسو أسهم شركات التكنولوجيا.. ثلاثي السوشيال ميديا في مأزق
مؤشر منخفض - ارشيفيه
كتبت- رانيا فزاع

سيطر اللون الأحمر على أسهم الشركات التكنولوجيا مؤخرا، وانخفضت بشكل مفاجئ أمس الاثنين، ما يشير إلى حدوث تدهور ما فى السوق تواجهه هذه الشركات.
 
وانخفضت أسهم شركات التكنولوجيا بشكل أكبر أمس مما تسبب فى انخفاض  ببورصة" نازداك " الأمريكية بأكثر من 1% للجلسة الثالثة على التوالى ، وأثر هذا بالسلب على المستثمرين مثيرا قلقهم حول جدوى الاستثمار فى هذا القطاع .
 
وتعد هذه هى المرة الأولى التى تنخفض فيها أسهم "نازداك" بأكثر من 1% خلال ثلاث سنوات، ومن بين أشهر أسهم الشركات التى انخفضت "فيس بوك" وأمازون  وآب، ونتفليكس، وجوجل.
 
وبدأت جميعها التدوال مكتسية باللون الأحمر بداية الأسبوع ، وانخفض الفيسبوك بقرابة ال 4% الأثنين وقبل انتهاء اليوم وصل الانخفاض ل 2% ، وجاء الانخفاض  بعد أيام من أكبر تراجع شهدته البورصة تاريخيا.
 
التراجع المتواصل نجح بمحو  فأكثر من 100 مليار دولار من قيمة السوق،وتبعه تحذير من الفيس بوك للمستثمرين مفاده أن المبيعات ونموها انخفضت على اعتبار أن الاستثمار في الشركة أعطى أولوية  لمبدأ الخصوصية أولا .
 
وبينما  انخفضت أسهم نتفليكس  أكثر من 10% مبكرا هذا الشهر ، وأضافت فقط قرابة المليون عميل ، أكثر من ما كان متوقع خلال الربع الثانى يوم الأثنين غرقت نيتفليكس وأنهت اليوم منخفضة بأقل من 5%.
 
يقول ستيفن دي سانكتيس، المحلل لدى جيفريز، إن موسم الأرباح "المتدني" يعمل كمحفز لإعادة التفكير في قطاع التكنولوجيا ، الذي تم تقديمه باعتبار أن أدائه مثالي.
 
وقال دي سانكتيس لـCNNMoney: "لقد أخطأنا أسماء خمسة من FAANG. وبهذا ، فإنهم سيحصلون على هزيمة إذا لم تكن أرقام أرباحهم مثالية".
 
حتى إن أسهم Amazon وGoogle انخفضت بنسبة 2٪ تقريبًا في تعاملات الاثنين ، على الرغم من الإعلان عن كلا الشركتين أقوى من المتوقع للربع الثاني.
 
ويمتد البيع إلى ما وراء ذلك فانخفض تويتر بنسبة 8 ٪ أخرى يوم الاثنين بعد أن ذكرت أن جمهورها ،تقلص بشكل طفيف خلال الربع الثاني وسط جهود لتنظيف المنصة.
 
تعد شركة Apple آخر مجموعة من الشركات التي تعلن عن الأرباح ، والمقرر إجراؤها بعد الجرس يوم الثلاثاء. وحتى إذا تجاوزت التوقعات ، فإنDeSanctis لا تعتقد أنها ستغير "الديناميكيات" لكيفية نظر المستثمرين إلى قطاع التكنولوجيا في الوقت الحالي.
 
 
موضوعات متعلقة: 

غول السوشيال ميديا يسرق العالم.. هكذا يهدد "فيس بوك" بتدمير صناعة السينما

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق