فضائح الأهطل معتز مطر.. أكاذيب ساقها «المذيع الإخواني» وانكشفت حقيقتها سريعا

الخميس، 02 أغسطس 2018 11:00 ص
فضائح الأهطل معتز مطر.. أكاذيب ساقها «المذيع الإخواني» وانكشفت حقيقتها سريعا
الإعلامي الإخواني معتز مطر
كتب محمود حسن

يعتمد شخص مثل معتز مطر على إمطارك بكثير من الأكاذيب المتتالية، تنسى ما تنسى منها وتذكر ما تتذكر، لكنه لا يعتمد على تكذيبك أو تصديقك، وإنما حالة من البؤس والتشاؤم والإحساس بالخطر دائمة لديك.

يراهن معتز مطر على أنك حتى لو تأكدت من كذب واحدة من الشائعات أو الأكاذيب التي يروجها، فستنساها بالتأكيد، ولن تجلس لتبحث عن حقيقة شخص يمطرك ظهوره الإعلامى 5 مرات في الأسبوع، يتكلم ويرغى كل يوم ساعتين متتاليتين، لكن المشكلة التي لا يلتفت إليها "مطر" ورفاقه أن الأرشيف موجود على الإنترنت، ويمكن ببساطة العودة إلى الماضي لاكتشاف حجم الأكاذيب التي ينشرونها.

 

معتز مطر يحذر من جفاف النيل منذ عامين

منذ عامين خصص معتز مطر حلقة يُبشّر فيها بجفاف نهر النيل، يقول إن النهر يوشك على الجفاف بعدما أظهر قطعًا من النيل في أسوان وقد جفت، قائلا إن النهر أصبح مكانا يبني عليه الأهالي بيوتهم! مضى عامان منذ اللحظة التي تكلم فيها معتز عن نهر النيل، والغريب والمضحك أن النيل لم يجف، بل بقي كما هو وعلى نفس مستوياته ومنسوبه.

معتز مطر يزعم جفاف النيل
معتز مطر يزعم جفاف النيل

بدت شائعة جفاف النيل مثيرة للضحك أكثر من أي شيء آخر، وبات الآن معلوما لكثيرين أن مستوى النهر تتحكم فيه وزارتا الري والزراعة بحسب مواعيد محددة وواضحة للري، بدلا من إهدار المياه في البحر المتوسط، وهذه هي الفكرة الرئيسية التي يعتمد عليها نظام عمل السد العالي.


إيني انسحبت بعد اكتشاف حقل ظهر

منذ عامين أشاع معتز مطر أن شركة إيني الإيطالية انسحبت من حقل ظهر للغاز الطبيعي، وفي حلقة أذاعها الإعلامي الكذاب في مايو 2016، قال "مطر" إن الشركة انسحبت من حقل ظهر وباعت حصتها، نظرا لما قال إنها ظروف اقتصادية سيئة في مصر، صال معتز مطر وجال وربط مسألة "الانسحاب المزعوم" بحادث مقتل الباحث الإيطالي جوليو ريجيني، وهي مسألة قيد التحقيقات.

معتز مطر يزعم انسحاب شركة اينى
معتز مطر يزعم انسحاب شركة اينى

الأكثر غرابة وسخرية أن معتز مطر زعم في حلقته "الكوميدية" أن الشركة تسعى للخروج نهائيا من مصر، بعد مشاكل تتعرض لها، وأن الاستثمارات في مصر باتت غير مجدية، بحسب أكاذيبه. إلا أن المصريين كلهم شاهدوا في يناير 2018 رئيس شركة إيني وهو يفتتح مع الرئيس عبد الفتاح السيسي المرحلة الأولى من حقل ظهر، بل إن الشركة أعلنت في يوليو الماضي أنها بصدد استثمار 10 مليارات دولار في مصر بحلول 2022.


​إلغاء بطاقة التموين لكل من يزيد راتبه على 1500 جنيه

بتأثر شديد خرج معتز مطر منذ عام معلنا تأثره بالقرار الذي زعم أنه اتُّخذ بإلغاء بطاقات التموين لكل من يزيد راتبه على 1500 جنيه، ظهر معتز مطر متأثرا وحزينا، مُتّهمًا الدولة بأنها متوحشة لأنها ألغت بطاقات التموين لهؤلاء المواطنين، قائلا: "أنا ذُهلت، 1500 جنيه يتعمل بيها إيه؟ إزاي تشيله من بطاقة التموين، ده شيء فظيع جدا".

معتز مطر الغاء بطاقة التموين
معتز مطر الغاء بطاقة التموين

رغم حديث معتز مطر المتأثر والحزين، مضى عام كامل ولم يتم إلغاء أية بطاقات تموين لأي شخص على حسب راتبه، لأنه وببساطة لا يوجد قرار أو حتى تفكير في هذا الأمر، بل إنه وبعد عام فتحت الدولة باب إدراج مزيد من المواليد الجدد على بطاقات التموين، لتوسع من برامج الدعم والرعاية الاجتماعية للفقراء ومحدودي الدخل.

 

معتز مطر يزعم: "السعودية ستتنازل عن القدس لإسرائيل

لسنوات طويلة ردد معتز مطر زعمًا بأن السعودية ستعترف بالقدس الموحدة عاصمة لإسرائيل، عشرات الحلقات يمكن أن تجدها على يوتيوب يزعم فيها الأهطل معتز مطر هذا الزعم المثير للسخرية، ويروّج لهذه المسألة بدأب وإصرار، يمكن أن تجد معتز مطر يتقافز كالبلياتشو في حلقات عدة يردد فيها هذه المزاعم.

معتز مطر القدس
معتز مطر القدس

لكن رغم مزاعم معتز مطر وإلحاحه المتواصل على تكرارها، فإن البيان الصادر أمس عن المملكة العربية السعودية أكد أنها لن تؤيد أية خطة سلام في الشرق الأوسط لا تقر وضع القدس عاصمة لفلسطين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق