هل يستسلم الحوثيين؟.. مبادرة المليشيات الجديدة مناورة أم اعتراف بالخسارة

الأربعاء، 01 أغسطس 2018 11:00 ص
هل يستسلم الحوثيين؟.. مبادرة المليشيات الجديدة مناورة أم اعتراف بالخسارة
اليمن
كتب أحمد عرفة

لم تتوقف مناورات المليشيات الحوثية المدعومة على إيران، بشأن الحلول السياسية في اليمن، فبعد أسابيع قليلة من المبادرة الفاشلة التي روج لها زعيم مليشيات الحوثيين عبد الملك الحوثي، التي نشرها عبر الصحف الفرنسية، خرج قيادي بارز آخر في مليشيات الحوثيين ليعلن عن مبادرة من اتجاه واحدة.

 

المبادرة الحوثية الجديدة تأتي تزامنا مع بداية عملية عسكرية جديدة يشنها الجيش اليمني بمعاونة التحالف العربي، الذي تقوده المملكة العربية السعودية، في محافظة الحديدة اليمنية لتحريرها بشكل كامل.

 

التحركات الحوثية تتجاهل الانتهاكات التي تمارسها تلك المليشيات ضد الشعب اليمني، والصواريخ الباليستية التي تطلقها تجاه المملكة العربية السعودية، كان أخرها خلال الساعات القليلة الماضية.

 

المبادرة الحوثية، جاءت على لسان رئيس ما يسمى "اللجنة الثورية العليا" التابعة للحوثيين، محمد علي الحوثي، الذي اعلن وقف العمليات العسكرية البحرية من طرف واحد، داعيا لوقف العمليات العسكرية البحرية من طرف واحد، وطالب التحالف العربي بوقف عملياته العسكرية في البحر لمدة محدودة قابلة للتمديد ، مشيرا إلى إمكانية وقف العمليات العسكرية في كل الجبهات، إذا قوبلت مبادرته بخطوة مماثلة من القوات اليمنية وقوات التحالف العربي بقيادة السعودية.

 

تصريحات القيادي الحوثي تؤكد حالة الخوف التي تعيشها تلك المليشيات مع بدء عملية عسكرية كبرى بتحرير جميع المحافظات اليمنية من الحوثيين بشكل كامل، وانطلقت خلال الساعات الماضية، وتمكنت من تكبيد تلك المليشيات خسائر كبرى.

 

كما تأتي المبادرة الحوثية، بعد ساعات من مغادرة المبعوث الأممي لليمن مارتن جريفيث، بعد أن فشلت مبادرته عقب رفض الحوثيين الانسحاب من محافظة الحديدة.

 

كان قائد اللواء 63  أشار إلى مقتل العشرات من الحوثيين فيما تم أسر اثنين من عناصر المليشيات الحوثية، موضحا أن مقاتلات التحالف العربي ساندت معركة التحرير، ودمرت 3 عربات للمليشيات في منطقة آل الرماحي، حيث قتل جميع من عليها، بجانب تمكن قوات الجيش الوطني من استعادة كميات من الأسلحة الخفيفة والمتوسطة و3 دراجات نارية تابعة لمليشيات الحوثي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق